تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

طبيب أسنان يواجه تهم قضائية لتشغيله ثلاث عمليات احتيالية بالكريبتو

أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) يوم أمس الجمعة أنها وجهت اتهامات إلى “إدغار إم راجبلي” من مدينة “بوكا راتون” بولاية فلوريدا، وشخصين آخرين كانو يساعدوه في ثلاث عمليات احتيالية.

وفقا للبيان الصحفي، يمتلك “راجبلي” شركة استشارة واستثمار غير مسجلة تدعى “Apis Capital Management LLC” والتي يُزعم أنها قدمت عرضا احتياليا لعملة رقمية تسمى “Apis Tokens”.

وقالت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إن هذه العملات الرقمية تمثل مصالح رمزية لصندوق الاستثمار الرئيسي لشركة “Apis Capital”.

نشر “راجبلي” – وهو طبيب أسنان ممارس سابقا – بيانا صحفيا، زعم كذبا أن مثل هذا العرض لعملات “Apis” قد جمع 1.7 مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك، تزعم الشكوى أن طبيب الأسنان السابق تلاعب أيضا بسوق الأوراق المالية لشركة “Veritone Inc”، وهي شركة ذكاء اصطناعي موجودة ومتداولة علنا، حيث أعلن في عام 2018 عن عرض مناقصة نقدية احتيالية لشراء الشركة مقابل 200 مليون دولار.

حيث كان البيان كاذبا مرة أخرى، حيث لم يكن لدى “رجبلي” وشركته الاستشارية أي أموال لجعل هذا الشراء ممكنا.

وأضافت لجنة الأوراق المالية والبورصات، التوضيح بما يلي:

حقق راجبلي أرباحا غير مشروعة بقيمة 162،800 دولار عن الزيادة الناتجة في سعر سهم Veritone من خلال تداول الأوراق المالية Veritone نيابة عن  “Apis Capital” وصندوق تابع.

ما سبق ذكره من عملية عرض احتيالي لعملات رقمية وعرض بيان كاذب حول شراء شركة “Veritone” ليست هي العمليات الاحتيالية الوحيدة التي قام بها “راجبلي”.

بل امتد الأمر لعملية احتيال ثالثة والمتمثلة في جمع “راجبلي” لمبلغ 20 مليون دولار من أكثر من 450 مستثمر عبر شركة “My Loan Doctor LLC”.

التسوية:

ذكر “راجبلي” أن أموال المستثمرين التي جمعها عبر شركة “Loan Doctor” ستستخدم لإنشاء قروض لمتخصصي الرعاية الصحية والتي سيتم بعد ذلك توريقها وبيعها للمستثمرين الكبار.

لكن بدل من ذلك، ووفقا لهيئة “SEC” فإن “راجبلي” استثمر الجزء الأكبر من أموال المستثمرين في قروض غير مضمونة وغير مؤمنة لشركات إقراض العملات الرقمية وأقرض ما يقرب من 1.8 مليون دولار من عائدات المستثمرين لشركته “Apis Capital”.

وافق المدعى عليهم في القضية على تسوية التهم الموجهة ضد “راجبلي” و”Apis Capital”.

إذا وافقت المحكمة على التسوية، فسيتطلب الأمر من “راجبلي” دفع ما مجموعه 600,000 دولار كإعفاء نقدي يتألف من 162،800 دولار في حالة الإلغاء، و 17،870 دولار في الفوائد قبل الحكم، و 419،330 دولار من العقوبات المدنية.

اقرأ أيضا:

شركة التمويل اللامركزي “InstaDApp” تجمع مبلغ 10 مليون دولار…التفاصيل هنا

بعد إدراج “كوين بيس”…شركة “Kraken” قد تختار الاكتتاب العام بدلا من الادراج المباشر لهذه الأسباب!

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock