تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الحكم 7 سنوات سجنا لمالك صندوق كريبتو بقيمة 90 مليون دولار

أصدرت محكمة المنطقة الجنوبية في نيويورك حكمها على “ستيفان هي تشين” الذي أدار صندوق تحوط بقيمة 90 مليون دولار، وحكم عليه بالسجن لمدة 90 شهر بتهمة الاحتيال على مستثمريه.

كما أُمر بمصادرة ما يقرب من 54.8 مليون دولار.

صدر الحكم يوم أمس الأربعاء، بعد أن أقر “تشين” بأنه مذنب في إحدى جرائم الاحتيال بالأوراق المالية في وقت سابق من شهر فبراير بعد أن وجهت إليه هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) اتهامات في نهاية العام الماضي.

صندوق كريبتو احتيالي:

امتلك “تشين” والذي يدير صندوقين تحوطين للعملات المشفرة، “فيرجيل سيجما” و “VQR”، بين عامي 2017 و 2020.

وقد اتصل في البداية بالمستثمرين قائلا إنه يستخدم استراتيجية المراجحة لكسب الأرباح من أسواق العملات المشفرة، والتي توصف بأنها مقاومة للمخاطر.

ادعى “تشين” أن صندوق “فيرجيل سيجما”، هو أول صندوق تحوط افتتحه، وأنه حقق أرباحا كل شهر منذ أغسطس 2016، باستثناء مارس 2017.

وقد ساعدته هذه المزاعم والأكاذيب في جمع ما يصل إلى 90 مليون دولار كأصول تحت إدارة هذا الصندوق.

تم تأسيس صندوق “VQR” في فبراير 2020، وعلى عكس الصندوق الآخر، كان يتبع استراتيجية تداول نشطة في سوق العملات المشفرة، مما يعني تحقيق أرباح من تقلبات السوق.

جمع هذا الصندوق أيضا حوالي 24 مليون دولار من المستثمرين.

بعد الادعاءات والأكاذيب المحبوكة، بدأ “تشين” في الاحتيال على مستثمري صندوق “فيرجيل سيجما” في عام 2017، وفقا للسلطات.

حيث استخدم المحتال جزءا كبيرا من أموال المستثمرين لتغطية النفقات الشخصية واستخدم أيضا العائدات للاستثمار المباشر في أسواق العملات المشفرة مثل عروض العملات الأولية (ICO).

في ديسمبر 2020، أغلق جميع مراكز السوق بأموال صندوق “VQR” بخسائر لاستخدام الأموال المزعومة لعمليات الاسترداد لمستثمري صندوق “فيرجيل سيجما”.

لكن سرعان ما اكتشف مستثمرو “تشين” أن استراتيجياته لم تكن أكثر من مجرد وسيلة وأداة كذب استغلها للاختلاس والقيام باستثمارات غير مصرح بها بأموال العملاء.

قالت المدعية الأمريكية “أودري شتراوس” أنه و عندما واجهته طلبات الاسترداد التي لم يستطع الوفاء بها، ضاعف “تشين” من خطته من خلال محاولة نهب الأموال من صندوق “VQR” لتلبية مطالب المستثمرين الضحايا.

وأضافت:

خطة “تشين” الوقحة والواسعة النطاق تركت مستثمريه المحاصرين في حالة تأرجح بأكثر من 54 مليون دولار، وقد حُكم عليه الآن بالسجن المطول بشكل مناسب لأكثر من سبع سنوات في السجن الفيدرالي.

اقرأ أيضا:

في قضية الريبل وهيئة SEC: الريبل تطالب بردود غير مراوغة من الهيئة

بعد نشاط قوي على الشبكة…البيتكوين يتجاوز مستوى 48000 دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock