تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

اليوم موعد تحديث Uniswap للنسخة الثالثة…إليك ما يمكن توقعه!

مع زيادة المنتجات والميزات الجديدة أسبوعيا في مجال التمويل اللامركزي الناشئ (DeFi)، لا تستطيع أكبر منصة تداول لامركزية في العالم البقاء والإكتفاء بأمجادها القديمة دون تحديث.

اليوم، تهدف Uniswap، التي تمت ترقيتها إلى الإصدار 2 في مايو الماضي، إلى إصدار الإصدار 3 من بروتوكولها اليوم 5 مايو2021، والذي يعد بمنح المستخدمين مزيدا من التحكم في السيولة التي يوفرونها وخيارات إضافية أكثر.

التمويل اللامركزي DeFi هي صناعة بمليارات الدولارات تحل محل المؤسسات المالية التقليدية، مثل البنوك وشركات السمسرة، من خلال خوارزميات (مثل العقود الذكية) مبنية فوق شبكة البلوكشين.

عبر التمويل اللامركزي DeFi، يمكن للمرء الحصول على قروض، وكسب فائدة على الممتلكات، ومبادلة العملات الرقمية، والمراهنة على القيم المستقبلية لهذه العملات.

تمتلك الايثيريوم قيمة سوقية إجمالية قدرها 391 مليار دولار.

يتم استثمار منها أكثر من 77 مليار دولار في بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi القائمة على الايثيريوم، مما يوضح مدى أهمية القطاع.

Uniswap هي منصة التداول اللامركزي الأكثر شيوعا في ساحة التمويل اللامركزي.

تستند منصة “Uniswap” على الايثيريوم وتسمح للأشخاص بتداول الرموز التي يتم تشغيلها عبر شبكة الايثيريوم.

منصة “Uniswap” نفسها هي صانع سوق آلي (AMM)، مما يعني أنها تعتمد على الخوارزميات لتسعير العملات الرقمية بدلا من أوامر البيع والشراء.

أولئك الموجودون على المنصة يوفرون السيولة عن طريق قفل العملات الرقمية التي يمتلكونها، يمكن للآخرين اقتراض العملات الرقمية بدفع الفائدة لمقدمي السيولة.

تدعم المنصة العملات الرقمية المبنية وفق معيار “ERC20” بما فيها العملات الرقمية المستقرة مربوطة بالدولار مثل التيثر و USDC، بالإضافة إلى عملات الحوكمة مثل “Maker” و “Aave”، والتي تسهل التصويت على البروتوكولات الأخرى.

مالذي يمكن توقعه من النسخة الثالثة من منصة Uniswap؟

الهدف من “Uniswap v3” هو جعل المنصة أكثر أنظمة صناعة السوق الآلي AMM مرونة وكفاءة على الإطلاق.

تسلط “Uniswap” الضوء على ثلاث ميزات جديدة.

الميزة الأولى هي السيولة المركزة.

كتبت “Uniswap” في بيان صحفي في مارس:

لقد طلب صانعو السوق الآليون تاريخيا من جميع [مزودي السيولة] مشاركة استراتيجيات متطابقة وإيداع رأس المال عبر منحنى السعر بالكامل من الصفر إلى اللانهاية.

وبذلك، فقد فشلوا في حساب التوقعات الفردية لنشاط الأسعار في المستقبل.

نتيجة السيولة المركزة هي أن المتداولين لا يضطرون إلى وضع الكثير من رأس المال على المحك لتحقيق النتائج المرجوة.

بالإضافة إلى ذلك، تضيف Uniswap المزيد من مستويات الرسوم حتى يتمكن المتداولون من تحديد مستوى المخاطرة عند تداول الأصول المتقلبة، والتي تكون عرضة لتغير الأسعار بين وقت بدء التداول وتنفيذه.

أخيرا، تعتمد Uniswap النسخة الثالثة على أوراكل أسهل وأرخص تكلفة، والذي يتضمن أن السعر محدث وبالتالي التقليل من خطر التعرض للإنزلاق بسبب البيانات السيئة.

بمعنى أن التحديثات والميزات الاضافية لن يكون لها معنى كبير للمبتدئين، ولكن وبحسب Uniswap يمكن أن تؤدي إلى عوائد أعلى لمتداولي التداول اللامركزي المخضرمين.

هناك الكثير من المنافسة ومن جهات مختلفة تحيط بمنصة التداول اللامركزي Uniswap، وعليه ومن المحتمل أن تبدأ المنصة العمل عىل الإصدار 4 مباشرة بعد الاصدار 3 للحاق بالركب والبقاء في الساحة وضمن المنافسة.

اقرأ أيضا:

قصة مستثمر في سوق الكريبتو تحولت محفظته من 185 ألف دولار إلى 0 دولار في 3 أسابيع!

البيتكوين أمام ترقية الأكثر طموحا منذ سنوات…هل سيتم تنفيذها؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock