تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

وزيرة الخزانة الأمريكية تحدد موعد الاجتماع لمناقشة العملات الرقمية المستقرة

أعلنت “جانيت يلين” وزيرة الخزانة الأمريكية يوم أمس أنه سيتم عقد اجتماع يوم الغد 19 يوليو لمناقشة العملات الرقمية المستقرة وفوائدها ومخاطرها المحتملة.

على وجه التحديد، سيحضر الاجتماع رفيع المستوى مجموعة عمل الرئيس المعنية بالأسواق المالية، ومكتب المراقب المالي للعملة، والمؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع لمناقشة العملات الرقمية المربوطة بالعملة الورقية بشكل تفصيلي.

الإجتماع مهم وبشكل خاص لصناعة العملات المشفرة، حيث من المرتقب أن يراقب مجتمع الكريبتو مخرجات هذا النقاش.

علقت الوزيرة “يلين” حول الإجتماع بالقول:

إن الجمع بين المنظمين سيمكننا من تقييم الفوائد المحتملة للعملات المستقرة مع تخفيف المخاطر التي يمكن أن تشكلها على المستخدمين أو الأسواق أو النظام المالي.

في ضوء النمو السريع في العملات الرقمية، من المهم للوكالات أن تتعاون في تنظيم هذا القطاع ووضع أي توصيات لسلطات جديدة.

تجدر الإشارة إلى أنه بحلول نهاية عام 2020، أصدرت مجموعة عمل الرئيس المعنية بالأسواق المالية، تقريرا مفصلا عن العملات المستقرة.

تقول وزارة الخزانة أن هذا التقرير سيكون الأساس للاجتماع القادم يوم غد الاثنين.

حاليا، لوائح العملات المستقرة غير واضحة بعد على المستوى الفيدرالي في الولايات المتحدة، بدلا من ذلك، يضطر مشغلو العملات المستقرة إلى التعامل والعمل وفقا لمواثيق وتراخيص كل ولاية على حدة.

لوائح العملات الرقمية المستقرة في جميع أنحاء العالم:

في حين أن العملات الرقمية المستقرة ستكون حديث المدينة في الولايات المتحدة يوم غد الاثنين، فإن البلدان في جميع أنحاء العالم تأخذ وقتها الخاص لدراسة العملات المستقرة وصياغة اللوائح المناسبة لها.

في يونيو، أفاد بنك إنجلترا بأنه يجب على مدفوعات العملات المستقرة أن تتلقى نفس اللوائح مثل المدفوعات المصرفية في حالة اعتمادها على نطاق واسع.

وبالمثل، في 8 يوليو الماضي أعلن بنك الاحتياطي النيوزيلندي أنه سيجري مشاورات عامة فيما يتعلق بالعملات الرقمية المستقرة، والعملات الرقمية للبنك المركزي، وغيرها من التقنيات الناشئة.

في 16 يوليو، أفادت بعض التقارير أن المنظمين الماليين في اليابان يفكرون في تكثيف الجهود لتنظيم العملات المشفرة، بما في ذلك العملات المستقرة، حيث تستمر الصناعة في الانتفاخ بمعدل متزايد يتضح من حجم التداول الذي تتعامل معه منصات تداول العملات المشفرة.

اقرأ أيضا:

دولة السلفادور قد تطلق عملة رقمية مستقرة مدعومة بالدولار الأمريكي

بعد الكشف عن الورقة البيضاء…كيف ستقوم عملة البنك المركزي الصيني CBDC بدمج العقود الذكية؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock