تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

نمو قياسي في معاملات التيثر USDT على بلوكشين الترون… التفاصيل هنا

مع كل التكهنات حول النمو المستقبلي لبروتوكولات العملات الرقمية المشفرة، فقد يكون من الصعب بما كان قياس حجم وصحة الشبكة الأساسية بدقة.

ومن بين الأساسيات التي يتم الاستعانة بها لقياس الشبكة وقوتها:

التبني واعتماد المستخدمين على الشبكة والذي يظهر في حجم المعاملات.

بالنظر لبلوكشين ترون والمعاملات القائمة عليه نجد لمعاملات عملة التيثر حضور قوي على بلوكشين ترون.

بلوكشين ترون يأخذ عملة التيثر لمستوى قياسي جديد:

تعتبر العملات الرقمية المستقرة مفيدة للغاية لأنها توفر نفس الوظائف التي توفرها العملات المشفرة المتقلبة من حيث معاملات الند للند P2P مع التخفيف من المخاطر المرتبطة بتقلب الأسعار بشكل عام.

بدأت عملة التيثر USDT على بلوكشين “Omni” المبني بدوره على بلوكشين البيتكوين قبل الانتقال لبلوكشين الايثيريوم.

معروف ان بلوكشين الايثيريوم داعم للتطبيقات اللامركزية والتمويل اللامركزي ما يعني أن تحرك التيثر لبناء عملتها الرقمية المستقرة عليه خطوة ذكية، حيث استفادت من التبني الكبير لبلوكشين الايثيريوم من طرف بروتوكولات التمويل اللامركزي.

حاليا تدير الايثيريوم، التي تبلغ قيمتها السوقية تقريبا 200 مليار دولار، ما يقرب من 2.5 مليون من العملة الرقمية المستقرة USDT.

بينما تمتلك ترون، التي تدعم بنيتها القابلة للتوسع رسوما أقل بكثير للمعاملات، 1.8 مليون من حاملي العملة الرقمية المستقرة USDT ، على الرغم من أن قيمتها السوقية تقدر بـ 1٪ من الايثيريوم.

ترون والاستمرار في سحق الأرقام:

بالنظر إلى عملة التيثر USDT التي تعد أكبر عملة رقمية مستقرة في السوق، فلديها تقريبا أكثر من 100 مليار دولار من حجم المعاملات اليومية، تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة التيثر أكثر من 26.6 مليار دولار.

ترون لديها الحصة الأسد من هذه المعاملات حيث تقوم بنصيبها من الرفع الثقيل لمعاملات  العملة المستقرة التيثر.

تدير ترون ما قيمته أكثر من 8.5 مليار دولار من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية المستقرة التي تبلغ قيمتها 38.11 مليار دولار.

حتى عند تجاهل العملات المستقرة الأخرى العاملة على شبكة ترون، فإن حيازات المستخدمين من USDT تمثل أكثر من خُمس القطاع بأكمله.

مع ارتفاع رسوم الايثيريوم إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث تجاوز متوسط الرسوم ​​20 دولار لكل معاملة لأول مرة في التاريخ، لذا فإصبح المستخدمون يبحثون عن طرق بديلة لتخزين القيمة ونقلها.

ارتفاع إجمالي المعاملات على بلوكشين ترون:

على الرغم من أن عدد المعاملات اليومية على شبكة ترون لم تصل إلى ذروتها بعد حيث تجاوزت خمسة ملايين معاملة يوميا في منتصف عام 2019، إلا أنه كان في اتجاه صعودي ملحوظ منذ إنشائه.

وصل عدد المعاملات على بلوكشين ترون لأدنى مستوى في الآونة الأخيرة حيث انخفض الحجم لحوالي 800.000 ثم ارتفع ليصل لمستواه الحالي البالغ 3.5 مليون معاملة يومية.

مع استمرار USDT في اكتساب المزيد من المستخدمين والذين بدورهم يتدفقون على ترون للاستفادة من الرسوم المنخفضة.

وعليه فكلما ارتفع عدد مستخدمي وحاملي العملة الرقمية المستقرة التيثر كلما كان ذلك في صالح ترون التي لديها حصة كبيرة في معاملات التيثر، مثلما أشرنا أعلاه.

يبدو أن مشروع ترون أصبح حجر الزاوية بالنسبة للمعاملات والعملات الرقمية المستقرة، ومن الممكن أن يتوسع استخدام شبكته لضم المزيد من العملات الرقمية المستقرة ومنصات التداول اللامركزي…

اقرأ أيضا:

ما تأثير إضافة العقود الآجلة الايثيريوم لبورصة شيكاغو “CME” على سعر الايثيريوم؟

لماذا يحب المشاهير العملة الرقمية “Dogecoin”؟ ولماذا يستمر “إيلون ماسك” في الإشارة إليها؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock