تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

وزيرة الخزانة الأمريكية تقترح على مجلس الشيوخ نظرة أكثر دقة حول العملات الرقمية المشفرة

تعتقد “جانيت يلين” المرشحة لشغل منصب “وزيرة الخزانة الأمريكية” أنه من المهم أن تفكر الولايات المتحدة في فوائد العملات الرقمية المشفرة، إلى جانب احتمال إساءة استخدامها.

صرحت  “يلين” من خلال رد مكتوب موجه للجنة المالية بمجلس الشيوخ:

في حين أنه يمكن استخدام العملات الرقمية المشفرة لتمويل الإرهاب والأنشطة غير المشروعة الأخرى، إلا أنها تتمتع أيضا بإمكانية تحسين كفاءة النظام المالي.

وأضافت:

أعتقد أننا بحاجة إلى النظر عن كثب في كيفية تشجيع استخدام العملات الرقمية في أنشطة مشروعة مع الحد من استخدامها في الأنشطة الخبيثة وغير القانونية.

إذا تم التأكيد، فإنني أعتزم العمل بشكل وثيق مع مجلس الاحتياطي الفيدرالي والمنظمين البنكيين والأوراق المالية الفيدراليين الآخرين حول كيفية تنفيذ إطار تنظيمي فعال لهذه الابتكارات وغيرها من ابتكارات التكنولوجيا المالية.

تختلف الملاحظات المكتوبة، التي نشرتها “بلومبرغ” لأول مرة، قليلا عن ردها اللفظي على سؤال حول الاستخدام المحتمل للعملات الرقمية المشفرة في تمويل الإرهاب، الذي طرحه السناتور “ماجي حسن”.

في ذلك الوقت، وصفت ”يلين” العملات الرقمية المشفرة بأنها مصدر قلق، وصرحت آنذاك بما معناه:

أعتقد أن العديد منها يستخدم أساسا في التمويل غير المشروع.

يبدو أن التصريح الموضح أعلاه هو أول تعليق عام لـ “يلين” حول النظام البيئي للعملات الرقمية المشفرة منذ عام 2018، عندما قالت إن العديد من معاملات العملات الرقمية المشفرة غير قانونية وغير مشروعة.

وأدلت “يلين” بشهادتها أمام اللجنة المالية بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء الماضي قبل تصويت محتمل على ترشيحها.

شغلت “يلين” سابقا منصب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وتعد من أبرز الاقتصاديين كما أن زوجها اقتصادي أيضا حائز على جائزة نوبل في الاقتصاد في سنة 2001.

خلال جلسة تأكيد تعيينها يوم الثلاثاء، قالت إن الولايات المتحدة ستضطر إلى توزيع المزيد من المساعدات في شكل إعفاء من البطالة ودعم الموظفين العموميين والحكومات المحلية.

وجاء خطابها كما يلي:

لا الرئيس المنتخب، ولا أنا، أقترح حزمة الإعفاء هذه دون تقدير عبء ديون البلاد.

لكن في الوقت الحالي، مع انخفاض أسعار الفائدة إلى مستويات تاريخية منخفضة، فإن أذكى شيء يمكننا القيام به هو التصرف بسرعة وبشكل كبير.

على المدى الطويل، أعتقد أن الفوائد سوف تفوق بكثير التكاليف، خاصة إذا كنا نهتم بمساعدة الأشخاص الذين يعانون منذ فترة طويلة جدا.

ومن المتوقع تأكيد التصويت اليوم الجمعة حول تولي “يلين” لمنصب وزيرة الخزانة الأمريكية.

اقرأ أيضا:

أكثر من 31٪ من سكان أمريكا اللاتينية يرغبون في الاستثمار في عملة البيتكوين BTC

تقرير يكشف أن الصين مازالت تهيمن على سوق البيتكوين … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock