تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تصفية ما قيمته 10 مليار دولار من المتداولين بالعقود الآجلة في الهبوط الأخير

شهد سوق الكريبتو تراجع حاد في 24 ساعة الأخيرة.

الأمر الذي ساهم في زيادة عمليات التصفية والتي وصلت لقيمة 10 مليار دولار تقريبا صبيحة اليوم الأحد حيث شهد سوق العملات المشفرة تراجعا عميقا، كما تظهر البيانات من منصة “Bybt”.

وفقا لذات المصدر فإنه تم تصفية أكثر من مليون حساب فردي.

عمليات تصفية بالجملة:

تحدث “التصفية” عندما يقترض المتداولون من منصات التداول (أي “الهامش” أو تداول العقود الآجلة) لوضع رهانات أكبر على الأصول التي يتداولونها، مع دفعهم لرسوم ثابتة مقابل القيام بذلك

تغلق منصات التداول مراكز المتداولين بسعر محدد مسبقا وذلك عندما تكون ضمانات المتداول مساوية للخسارة في المركز الذي أختاره، هذه العملية يطلق عليها التصفية.

وسط كل النشوة من الأسبوع الماضي، مثل التصريحات التي قالها المسؤولون التنفيذيون في البنوك أن البيتكوين ستتفوق على تقييم الذهب وتحقق الأصول ارتفاعات جديدة على الإطلاق، فمن المحتمل أن يقترض المتداولون أكثر مما تسمح به دفاترهم وساهموا في ما أصبح سوقا مفرط المديونية.

ليلة السبت كانت تحمل الدبوس الذي سيفجر هذا البالون.

تراجعت الأسواق بنحو 10٪ في المتوسط، حتى أن بعض العملات البديلة شهدت خسائر بنسبة 25٪، بينما انتهى المتداولون بخسارة 9.85 مليار دولار.

من ذلك، حدثت تصفيات بقيمة 8.68 مليار دولار في صفقات طويلة، أو من متداولين يراهنون على ارتفاع الأسعار.

شهدت بينانس تصفية ما قيمته 4.6 مليار دولار من العقود الآجلة، ومنصة “Huobi” مبلغ 1.59 مليار دولار، و “Bybit” ما قيمته 1 مليار دولار.

متداولو العقود الآجلة يتلقون صفعة قوية:

شهدت عملة البيتكوين وحدها عمليات تصفية بقيمة 5.6 مليار دولار، تليها الايثيريوم بقيمة 1.1 مليار دولار و XRP بقيمة 462 مليون دولار.

حدث أكبر أمر تصفية منفرد على بينانس على زوج التداول البيتكوين / التيثر بقيمة 68.73 مليون دولار.

في الختام نحذر من الرافعة المالية، لأنه قد تكون أضرارها جسيمة.

التصفية الضخمة التي حدثت اليوم ستنبه أيضا الوافدون الجدد للسوق بأن سوق الكريبتو لا يرتفع دوما، بل تتخلله بين الحين انخفاضات وتصحيحات.

اقرأ أيضا:

تغريدة غير مؤكدة المصدر تعصف بسوق الكريبتو وتجعله يتراجع بأكثر من 290 مليار دولار

لماذا تراجعت عملة البيتكوين وسوق الكريبتو ككل بشكل عنيف؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock