تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

ثلاث أسباب رئيسية وراء ارتفاع سعر العملة الرقمية كاردانو “ADA”…تعرف عليها

ارتفع سعر العملة الرقمية كاردانو “ADA” بشكل ملحوظ هذا الشهر، حيث تضاعف سعرها منذ بداية فبراير ويتداول الآن عند 0.80 وفقا لـ “CoinMarketCap”.

أصبحت وظائف العقود الذكية التي توفرها تقنية البلوكشين من بين الوظائف الواعدة التي تعد بنقل السيطرة للمجتمع، وجعل العديد من الأشياء تتم بشكل لامركزي مع القضاء على العديد من الأطراف الثالثة.

مشروع كاردانو من بين المشاريع التي تعد بثورة في عالم البلوكشين والعقود الذكية، ما جعل سعر عملة “ADA” التابعة لمشروع “كاردانو” تحلق عاليا بعد ارتفاع البيتكوين وتحقيق العديد من العملات الرقمية البديلة لقمم جديدة.

زادت مشاعر الفومو تجاه عملة “ADA” ما جعل سعر العملة يتضاعف في وقت قصير.

فيما يلي ثلاثة أسباب رئيسية وراء ارتفاع سعر العملة الرقمية ADA:

1- اقتراب موعد تحديث كاردانو الجديد:

تحديث “ماري” هو واحد من اثنين من التحديثات المخطط لها لترقية كاردانو من نسخة “شيلي” إلى نسخة “جوجين”.

تم تنفيذ التحديث الأول بنجاح في 3 من فبراير في الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي، ومن المقرر أخيرا تقديم دعم أكبر للعملة الرقمية الأصلية لكاردانو “ADA”، وهي خطوة ستسمح لبلوكشين كاردانو بدعم التمويل اللامركزي (DeFi) والتطبيقات اللامركزية (Dapps) بشكل صحيح.

التمويل اللامركزي “DeFi” والتطبيقات اللامركزي “Dapps” هي الأسواق التي تستهدفها الايثيريوم و شبكات البلوكشين المتنافسة للعقود الذكية مثل كاردانو.

في الوقت الحالي، ترتبط أغلب مشاريع وبرتوكولات التمويل اللامركزي DeFi ارتباطا جوهريا بـ الايثيريوم، حيث تعمل الغالبية العظمى من بروتوكولات التمويل اللامركزي على بلوكشين الايثيريوم.

بحلول شهر مارس، سيتم طرح الترقية على الشبكة الرئيسية لـ كاردانو، مما سيفتح وظائف العقد الذكي في البلوكشين.

كان رد فعل السوق قويا على الترقية، نظرا لأن كاردانو هي واحدة من منصات البلوكشين القليلة، إن لم تكن الوحيدة، التي تتعامل مع الترميز بشكل داخلي.

يُوصَف تصميم كاردانو بأنه متفوق على الايثيريوم لأنه يزيل طبقة من التعقيد حيث أن العملات الرقمية ADA ستكون قادرة على التعامل مباشرة على البلوكشين بنفس الطريقة التي تعمل بها الايثيريوم.

تسليم السيطرة إلى المجتمع:

من المقرر أن تتخلى شركة “IOHK”، الشركة التي تقف وراء كاردانو، عن السيطرة الكاملة على إنتاج الكتل في بلوكشين كاردانو في 31 من شهر مارس المقبل (حاليا يتم إنتاج 100٪ من الكتل بواسطة IOHK).

اعتبارا من 31 مارس، ستصبح شبكة كاردانو خاضعة لسيطرة المجتمع بالكامل مما يعني أن بلوكشين كاردانو ستصبح لامركزية تماما وستفي بوعد البلوكشين اللامركزي والعمليات المالية المجانية الوسيطة.

كان التحرك نحو اللامركزية الحقيقية أيضا عاملا رئيسيا في غرس الثقة في مؤيدي كاردانو وهو بلا شك عامل جذب للمستخدمين الجدد وعاملا يشهد وصول ADA إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

“IOHK” إدخال ADA إلى إفريقيا:

كشف “تشارلز هوسكينسون”، الرئيس التنفيذي لشركة “IOHK”، في أواخر العام الماضي أن الشركة كانت تعمل في عدد من المشاريع التي تستهدف إفريقيا حصريا.

في مقابلة حديثة مع “Proof of Africa” كشف “جون أوكونور” مدير “IOHK” للعمليات الإفريقية، أن الشركة كانت في المراحل الأخيرة من عقد حكومي كبير في إفريقيا.

عند إطلاقه، يمكن للمشروع ضم ملايين المستخدمين الجدد إلى منصة “كاردانو” ليصبح أحد أكبر تطبيقات البلوكشين في العالم الحقيقي.

بينما من المقرر إصدار التفاصيل في نهاية هذا الشهر – كشف أوكونور” أن المشروع الأفريقي يجب أن يقوم بإدخال 100 مليون مستخدم إلى منصته خلال العامين المقبلين.

وهو ما يعد إشارة صعودية أخرى لمؤيدي العملة الرقمية كاردانو “ADA”.

اقرأ أيضا:

خمس أسباب وراء وصول البيتكوين لمستوى 48 ألف دولار… تعرف عليها

دليل مبسط حول مشروع الكريبتو “Waves” وعملته الرقمية “WAVES”؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock