تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة تسلا تستثمر 15% من صافي النقد الخاص بها في البيتكوين… التفاصيل هنا

تجاوز سعر البيتكوين اليوم بما يزيد قليلا عن 47000 دولار، وهو أعلى مستوى جديد على الإطلاق لأكبر عملة مشفرة في العالم.

وصلت القيمة السوقية الإجمالية لعملة البيتكوين 872 مليون دولار حوالي 60 مليون دولار أكثر من قيمة جميع الأسهم في شركة “تسلا”.

صعود البيتكوين بهذا الشكل الصاروخي أرجعه العديد من المحللون لإقبال شركة “تسلا” التي يقودها “إيلون ماسك” واستثمارها مبلغ 1.5 مليار دولار والذي يمثل حوالي 15 ٪ من صافي النقد في العملة المشفرة الرئيسية.

كما ذكرنا في وقت سابق على موقع بيتكوين العرب، تصدرت شركة “تسلا” عناوين الصحف بشرائها لكمية معتبرة من البيتكوين، وهو ما تم الكشف عنه في نموذج 10k المقدم لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC”.

أشار “ديفيد لاوانت” محلل في شركة “Bitwise Asset Management”، في تغريدة بعد وقت قصير من استثمار “تسلا” في البيتكوين، إلى أن الشركة استثمرت ما يصل إلى 15٪ من جميع حصتها النقدية في البيتكوين.

وفقا لـ “لاوانت”، أظهر طلب هيئة SEC أن “تسلا” لديها 19.4 مليار دولار من النقد الإجمالي و 9.8 مليار دولار في صافي ثروتها النقدية.

مع الأرقام المذكورة أعلاه، لاحظ محلل أبحاث “Bitwise” مايلي:

باستخدام هذه الأرقام كمرجع، فإن 1.5 مليار دولار المستثمرة في البيتكوين تمثل تخصيصا بنسبة 7.7٪ على إجمالي النقد الذي تملكه الشركة أو 15.1٪ على صافي النقد.

أثر استثمار البيتكوين من “تسلا” بشكل إيجابي على سعر البيتكوين، حيث وصل سعر العملة إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند أكثر من 47000 دولار مثلما أشرنا في مقدمة هذه المقالة.

كانت هناك تكهنات في ديسمبر 2020 حول ما إذا كانت “تسلا” ستنضم إلى البيتكوين، خاصة بعد حديث “مايكل سايلور” مدير شركة “ميكرو ستراتيجي” مع “إيلون ماسك” حول البيتكوين.

في ذلك الوقت، نصح الرئيس التنفيذي لشركة “ميكرو ستراتيجي” ماسك بتحويل الميزانية العمومية لشركة “تسلا” من الدولار إلى البيتكوين.

قال “سايلور”، في مقابلة لاحقة:

إذا وضعت شركة “تسلا” مليار دولار في البيتكوين فسوف تضاعف أموالها في غضون 12 شهر.

إذا استثمروا ملياري دولار، فمن المحتمل أن يحققوا مكاسب قدرها 10 مليارات دولار.

بالمناسبة، يمكن لأي شخص القيام بذلك.

إذا كنت صاحب صندوق تحوط مليارديرا، فعندما تضع مليارا في البيتكوين، فقل أنك فعلت ذلك، وسترى النتيجة بعدها.

اقرأ أيضا:

سعر البيتكوين يحطم رقم قياسي جديد فوق 44 ألف دولار بسبب إعلان شركة “تسلا”

تعرف على مقترح “EIP 1559” الذي يفيد بتقليص العرض الاجمالي للايثيريوم وكيف سيؤثر؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock