تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

إلى أي مدى سيؤثر انضمام شركة تسلا إلى سوق الكريبتو؟ وهل ستنضم المزيد من الشركات؟

كان البيتكوين يعاني في محاولاته لتجاوز مستوى المقاومة المحدد عند 40 ألف دولار.

بعد إعلان شركة “تسلا” عن تبني البيتكوين واستثمار 1.5 مليار دولار فيه، تجاوز سعر البيتكوين مستوى 40 ألف بسرعة لمستويات عالية دون اكتراث لأي مقاومة سابقة، حيث كان الخبر مؤثر بشكل قوي.

مع انضمام شركة “تسلا” التي يقودها الملياردير “إيلون ماسك” إلى مؤسسات أخرى مثل “ميكرو ستراتيجي” و”سكوير” الذين جعلو احتياطي الخزانة الخاص بهم على شكل بيتكوين، تم تحفيز التكهنات داخل قطاع الكريبتو حول الشركة القادمة التي ستقوم بعملية شراء ضخمة للبيتكوين.

ذهب تقرير صادر عن محللي مجموعة “RBC” إلى حد اقتراح أن شركة “آبل” هي المتوقع أن تكون الشركة التالية في قبول ودعم البيتكوين.

أشار التقرير إلى أن “آبل” يمكن أن تحقق ما يصل إلى 40 مليار دولار من العائدات السنوية بقبولها لعملة البيتكوين.

إلى أي مدى سيؤثر انضمام شركة تسلا إلى سوق الكريبتو؟

وهل ستنضم المزيد من الشركات؟

في بيان جديد من محللي “جي بي مورغان” حول الشركات المؤسساتية التي تدعم البيتكوين، أشارو فيه إلى أن دعم شركة “تسلا” للبيتكوين كان أمرا رائعا ومؤثرا في صناعة الكريبتو.

لكن لا ينبغي للمستثمرين أن يتوقعوا بدء اتجاه مؤسساتي بهذه السهولة.

أوضح محللو “جي بي مورغان” بأن هذا يرجع إلى الطبيعة المتقلبة لعملة البيتكوين، وأخبرو بما مفاده:

المشكلة الرئيسية في فكرة أن أمناء الخزانة في الشركات الرئيسية سوف يحذون حذو “تسلا” هي تقلبات البيتكوين.

أوضح الاستراتيجيون أن محافظ خزينة الشركات، التي عادة ما تتكون من أصول متنوعة مثل صناديق أسواق المال والسندات قصيرة الأجل، تم تجميعها بطريقة تقلب فيها التقلبات السنوية المقبولة حوالي 1٪ من إجمالي الميزانية العمومية.

ومع ذلك، أوضح الخبراء أنه حتى تخصيص 1٪ من البيتكوين لاحتياطي خزانة الشركة من شأنه أن يرسل تقلبات الشركة من 1٪ موحد إلى ارتفاع 8٪، ولا يستطيع الجميع تحمل ذلك.

ومع ذلك، فإن استراتيجيي “جي بي مورغان” اعترفوا باستثمار “تسلا” في البيتكوين وأشادوا به، حيث أدى ذلك إلى دفع البيتكوين إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق بأكثر من 40 ألف دولار.

وكتبوا في هذا الصدد:

بغض النظر عن عدد الشركات التي اتبعت في النهاية “تسلا”، ليس هناك شك في أن إعلان هذا الأسبوع قد غير بشكل مفاجئ المسار القريب المدى للبيتكوين من خلال تعزيز التدفقات ومساعدة البيتكوين على تجاوز 40 ألف دولار.

اقرأ أيضا:

العملة الرقمية XRP ترتفع فوق مستوى 0.5 دولار في ظل استمرار الدعاوى القضائية ضد الريبل

العملة الرقمية “Dogecoin” وتأثير المشاهير…هل فعلا تستحق “Dogecoin” الاستثمار فيها؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock