تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ارتفاع عملة الريبل XRP بأكثر من 30% وكسرها لمقاومة 0.6 دولار…ما أسباب ذلك؟

شهدت عملة الريبل XRP أكبر موجة صعودية بعد انهيار ديسمبر 2020.

حيث ارتفع سعر العملة للضعف من يوم 27 يناير لغاية اللحظة، بينما ارتفع سعر العملة بنسبة 30% في 24 ساعة الأخيرة.

الارتفاع الأخير في سعر العملة الرقمية الريبل، جعل العملة تسترد مكانتها في ترتيب العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية الإجمالية، حيث حلت الريبل مجددا وراء كل من البيتكوين والايثيريوم والتيثر، بعد أن سُلبت منها الرتبة من طرف العملة الرقمية DOT التي تراجعت للمرتبة الخامسة.

أسباب ارتفاع العملة الرقمية الريبل XRP:

تتضاعف هجمات الشراء المنسقة وتنتشر في جميع أنحاء قطاع العملات الرقمية والمستوحاة من مجموعة منتدى “رديت” المسمى”WallStreetBets”.

على مدار الأسبوع الماضي، تشجع المتداولون واستلهموا قوتهم وما يمكنهم فعله في السوق من مجموعة من المتداولين اليوميين الهواة الذين يطلقون على أنفسهم إسم WallStreetBets (WSB)، والذين سبق لهم وأن أطقوا مؤخرا هجوم شراء منسق على سهم شركة ألعاب الفيديو “Gamestop”، مما أدى إلى ضغط كبير أدى بخسائر صناديق التحوط مثل صندوق “Melvin Capital”.

بنفس الخطة تود مجموعة جديدة أنشئت حديثا على التيليجرام الضغط ودفع سعر العملة الرقمية الريبل للأعلى وكان التخطيط لذلك منذ ثلاثة أيام مضت على أن يبدأ الضغط اليوم، وهو من بين الأسباب التي ساهمت في ارتفاع العملة.

وفقا للمناقشات على التيليجرام، يمكن أن يرتفع سعر العملة المشفرة اليوم في الأول من فبراير، حيث تخطط هذه المجموعة لمضخة منسقة وقد يكون بعدها تفريغ.

ومن بين الأسباب أيضا التي أدت لإرتفاع عملة الريبل المشاعر الإيجابية التي تحيط بإعلان الريبل برد رسمي تجاه مطالب هيئة SEC ومطالبتها بدورها بتقديم بيانات ومعلومات حول الايثيريوم وكيف لا يعتبر ورقة مالية.

في انتظار رد هيئة SEC والمحاكمة المرتقبة بين الطرفين في 22 فبراير القادم.

اقرأ أيضا:

ما أسباب ارتفاع سعر العملة الرقمية الريبل XRP بنسبة تفوق 40% في 24 ساعة الأخيرة؟

ماهو مشروع “Celsius Network” وعملته الرقمية CEL؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock