تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةالاخبارمواضيع العملات الرقمية

دراسة: سويسرا لديها “تجار البيتكوين الأكثر ربحا” وفرنسا أفضل دولة لتداول البيتكوين

تتصدر سويسرا دول العالم من حيث أكثر متداولي البيتكوين ربحًا في الوقت الحالي، وفقًا لدراسة حديثة نشرتها منصة أخبار الاستثمار والتعليم عبر الإنترنت Invezz.

وجمع القائم على الدراسة “دان أشمور” بياناته من Chainalysis، وWorldometers، وضمت دراسته أفضل 25 دولة في العالم من حيث مكاسب البيتكوين “BTC” المحققة في عام 2020.

بينما أظهرت البيانات أن سويسرا لديها حاليًا أكثر متداولي البيتكوين ربحية في جميع أنحاء العالم بمعدل 1268 دولارا، فإن فرنسا هي أفضل دولة من حيث “تداول البيتكوين”.

واحتلت فرنسا المرتبة 12 في حجم استثمار العملات المشفرة بنسبة (3.3٪) من حجم الاستثمار العالمي، لكنها جاءت في المرتبة الثالثة والثامنة على التوالي من حيث تحقيق الربح للفرد ولكل مستثمر، بمجموع 275 دولارًا و13 دولارًا على التوالي.

في حين أن الكثير من البلدان الأخرى صنفت جيدة في فئات معينة، كانت فرنسا الدولة الوحيدة التي حققت أعلى من المتوسط ​​في جميع المقاييس الثلاثة.

وجاءت جمهورية التشيك وبلجيكا في المرتبة الثانية والثالثة بعد فرنسا في قائمة أفضل الدول لتداول البيتكوين.

ثم حلت كندا وهولندا وسويسرا وألمانيا وأستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وإسبانيا واليابان وأوكرانيا وكوريا الجنوبية وإيطاليا على التوالي.

وبالرغم من أن سويسرا لديها أكثر المتداولين ربحا بمجموع 1268 دولارًا لكل مستثمر، إلا أنها جاءت في المركز السادس في تصنيف أفضل الدول تداولا للعملات الرقمية، حيث أن 1.8 ٪ فقط من البلد يستثمر في العملات المشفرة.

اقرأ أيضا:

البنك المركزي الياباني يعلن أنه سيختبر “الين الرقمي” بحذر!

تقرير: “كوين بيس” قد تستحوذ على منصة تداول العملات الرقمية التركية “BtcTurk”

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق