تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مفاجأة شركة “Square” بإرتفاع ايراداتها من البيتكوين لـ11 ضعف!

قفز سعر سهم شركة “Square” بأكثر من 6٪ في تعاملات ما بعد الإغلاق يوم الخميس، بعد أن أعلن عملاق الدفع عن أرباح الربع الأول التي فاقت توقعات وول ستريت.

جاءت أرباح الشركة للسهم الواحد عند 41 سنت مقابل 16 سنت التي توقعها المحللون، في حين نمت الإيرادات بنسبة 266٪ على أساس سنوي لتصل إلى 5.06 مليار دولار.

جاءت هذه القفزة المذهلة في الإيرادات بشكل أساسي من تحرك “Square” للسماح للعملاء بشراء وبيع البيتكوين عن طريق تطبيق “Cash”.

باستثناء عائدات البيتكوين، التي نمت 11 ضعف على أساس سنوي، حققت الشركة ما مجموعه 1.55 مليار دولار لهذا الربع.

قالت الشركة في رسالة تعلن فيها عن نتائجها المالية:

استفادت الشركة من إيرادات البيتكوين وإجمالي الأرباح من الزيادة السنوية في سعر البيتكوين، ونشاطات البيتكوين، والنمو في طلبه من العملاء.

أشارت شركة “Square” إلى أنها تكسب 2 ٪ من معاملات البيتكوين وأن إجمالي أرباحها من العملة المشفرة وصل إلى 75 مليون دولار للربع الأول 2021.

مثل بايبال وغيرها من عمالقة التكنولوجيا المالية، كان لشركة “Square” دعم ورياح خلفية اقتصادية من العملات المشفرة وأيضا من الاتجاهات الأكبر المرتبطة بالوباء التي دفعت المستهلكين إلى التخلي عن النقود لصالح التجارة الإلكترونية والمحافظ الرقمية.

شهدت شركة “Square” أكبر نمو في أعمالها والقادم من أنشطة الكريبتو والتطبيقات النقدية، ولكن لديها أيضا عددا من وحدات الأعمال المزدهرة الأخرى، بما في ذلك القروض التجارية.

في أواخر عام 2020 وأوائل عام 2021، اشترت شركة “Square” ما قيمته 220 مليون دولار من البيتكوين لإضافته إلى الميزانية العمومية للشركة.

ومن المفارقات، أن تلك المشتريات أجبرت الشركة على الإبلاغ عن انخفاض قيمته بـ 20 مليون دولار في دفاترها للربع الحالي.

على الرغم من أن القيمة السوقية لمخزون البيتكوين في “Square” وصلت إلى 472 مليون دولار في 31 مارس، إلا أن هناك غرابة في قواعد المحاسبة والتي تفرض وجوبا على الشركات الإبلاغ عن خسارة عندما ينخفض ​​سعر العملة المشفرة عن سعر الشراء، لكن لا يُسمح لهم بالإبلاغ عن زيادة في الأسعار.

في يوم أمس الخميس، أعلنت شركة تويتر- وهي شركة لها نفس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Square” – عن ميزة “tip jar” جديدة على المنصة تتيح للمستخدمين الدفع لبعضهم البعض باستخدام مجموعة متنوعة من المنصات بما في ذلك “Venmo” و “Cash App”.

يبدو أن الميزة الجديدة مناسبة بشكل طبيعي لمدفوعات العملات الرقمية المشفرة، خاصة بالنظر إلى الروابط الوثيقة بين تويتر و “Square”.

لم تذكر “Square” ميزة تويتر في تقرير أرباحها، بينما لم يرد “تويتر” على الفور على سؤال حول متى أو ما إذا كانت ميزة “tip jar” ستشمل خيار العملات المشفرة.

تم تداول سهم “Square” عند 230 دولار اعتبار من الساعة 5:45 مساء بالتوقيت الشرقي يوم أمس الخميس، مرتفعا من 223 دولار عند إغلاق السوق.

اقرأ أيضا:

مجموعة “DCG” تستثمر في منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة في كوريا الجنوبية

شركة “Galaxy Digital” تستحوذ على “BitGo” مقابل 1.2 مليار دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock