تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

شراء شركة “Square” لما قيمته 170 مليون دولار من البيتكوين…التفاصيل هنا

شركة “Square” المعروفة في مجال المدفوعات الرقمية والتي أسسها نفس مؤسس تويتر “جاك دورسي” ضاعفت ممتلكاتها من البيتكوين ثلاث مرات عما تم الإعلان عنه في وقت سابق في 2020.

نشرت شركة “Square” نتائج الربع الرابع والسنة الكاملة 2020، كشفت فيه الشركة أنه وبعد شرائها الأولي للبيتكوين، استمرت في شراء عملات البيتكوين حتى حصلت على 3318 عملة بيتكوين إضافية في المجموع أي ما قيمته 170 مليون دولار.

لم تفصح الشركة عما إذا كان الأمر كله في صفقة واحدة.

ومع ذلك، فمن المرجح أنها تضمنت العديد من صفقات خارج منصات التداول “OTC” في اللحظات الحرجة ومناطق هبوط أسعار البيتكوين، كما فعلت “ميكرو ستراتيجي” في وقت سابق.

تقرير “Square” والنمو الكبير:

مع عملية الشراء الأخيرة من “Square”، تمتلك الشركة حوالي 5٪ من إجمالي ممتلكاتها على شكل بيتكوين، وفقا للمعلومات التي تم الكشف عنها للمستثمرين.

أوضح الإعلان أنه من بين 4.5 مليار دولار من الأرباح، جاء 1.76 مليار دولار من تلك الإيرادات في الربع الرابع وحده، بزيادة هائلة عن الربع الأخير من العام 2019.

كان كل هذا ممكنا بفضل الارتفاع الصاروخي لعملة البيتكوين، والذي ارتفع بشكل كبير بعد أن اتبعت شركات أخرى، مثل “بايبال” و “ميكرو ستراتيجي” و”تسلا”، خطى شركة “Square”.

تعد شركة “Square” من المؤسسات الرائدة في استثمارات البتيكوين على المستوى المؤسساتي.

في الواقع، كان إعلانها الأول عن شراء بيتكوين بقيمة 50 مليون دولار في عام 2020 أحد العوامل المحفزة للحركة الصاعدة للبيتكوين، مما دفع سعر البيتكوين نحو مستوى 20 ألف وفوق.

“جاك دورسي” الرئيس التنفيذي لشركة “Square” له تأثير واضح على فلسفة الشركة تجاه البيتكوين.

حيث يعد “دورسي” واحد من المتحمسين لعملة البيتكوين، حيث تطرق للعملة الرقمية المشفرة في عدة مناسبات، وشارك رؤيته بأن البيتكوين يمكن أن تكون عملة إنترنت عالمية وأشاد بخصائصها اللامركزية.

تطبيق “CashApp” من “Square” يدعم عملة البيتكوين دائما:

يسمح تطبيق “CashApp” لمستخدميه بشراء البيتكوين وبعض الأسهم بالإضافة إلى إرسال واستلام الأموال على الفور تقريبا.

كما أنه يتيح نقل العملات الرقمية المشفرة، مع تجربة مستخدم سلسة مثل تجربة النظام الأساسي المصرفي.

كانت خدمة تحويل البيتكوين P2P تعمل على المنصة منذ عام 2013، لكن “CashApp” قدم دعما لشراء البيتكوين بأموال ورقية في عام 2018.

أخبرت شركة “Square” مستثمريها أن مشتريات البيتكوين تتماشى مع التزامها المستمر تجاه البيتكوين، وأن التحديثات الجديدة تدخل كجزء من إستراتيجية الشركة.

اقرأ أيضا:

الطلب المؤسساتي لا يمكنه إبقاء البيتكوين فوق 30 ألف دولار وفقا لأحد المحللين

إعلان أقدم بنك أمريكي عن خدمة الاحتفاظ بالبيتكوين لعملائه المؤسسات

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock