تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “Square” و”Blockstream” يحضران لإطلاق منشأة تعدين بيتكوين تعمل بالطاقة الشمسية

يواصل “جاك دورسي” مؤسس تويتر عرض دعمه لشبكة البيتكوين، وهذه المرة من خلال شركة الخدمات المالية التي يديرها والمتمثلة في شركة “Square”.

وقد دخلت الشركة في شراكة مع “Blockstream” لبناء منشأة تعدين البيتكوين مفتوحة المصدر تعمل بالطاقة الشمسية.

تعدين البيتكوين الذي يعمل بالطاقة الشمسية قادم إلى الولايات المتحدة:

أصبح تعدين البيتكوين موضوع ساخن داخل مجتمع العملات المشفرة وخارجه منذ أن استشهد “إيلون ماسك” بمستويات استهلاك الطاقة للبيتكوين على اعتبار أن ذلك هو السبب الرئيسي وراء رفض “تسلا” لمدفوعات البيتكوين مقابل منتجاتها.

على الرغم من مرور أقل من شهر منذ ذلك الحين، فقد اتخذت العديد من المنظمات والشركات والأفراد البارزين بالفعل خطوات لمعالجة هذه المخاوف، بما في ذلك إنشاء مجلس تعدين البيتكوين.

لتأتي أحدث مبادرة من شركة “Blockstream” و “Square”.

تعاون الطرفان لإنشاء منشأة تعدين مفتوحة المصدر تعمل بالطاقة الشمسية في أحد مواقع التعدين التابعة لشركة “Blockstream” في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعهدت الشركتان بالإبقاء على الشفافية خلال العملية بأكملها من خلال مشاركة تفاصيل اقتصاديات المشروع و المعرفة المكتسبة من بناء منشأة تعدين البيتكوين المدعوم بالطاقة المتجددة.

تهدف كل من شركة “Square” و “Blockstream” إلى زيادة الوعي وإظهار كيف يمكن أن يساعد تعدين البيتكوين مع الطاقة المتجددة إلى دفع الانتقال للطاقة النظيفة.

للقيام بذلك، ستطلق “Blockstream” لوحة تحكم وصول مجانية تعرض مقاييس في الوقت الفعلي لأداء المشروع، بما في ذلك تعدين البيتكوين ومعدل استهلاك الطاقة.

صرح السيد “كريس كوك”، رئيس قسم المعلومات ورئيس قسم التعدين في شركة “Blockstream”:

نأمل أن نثبت أن منشأة التعدين المعتمدة على الطاقة المتجددة في العالم الحقيقي ليست ممكنة فحسب، بل تثبت أيضا بشكل تجريبي أن البيتكوين تسرع العالم نحو مستقبل مستدام.

شركة “Square” تستثمر 5 مليون دولار:

أخبرت شركة الخدمات المالية “Square” إنها ستستثمر 5 مليون دولار في المنشأة، بينما ستوفر شركة “Blockstream” البنية التحتية اللازمة.

أشار “نيل جورجينسن” رئيس شركة “Square Global ESG”:

المشروع سيكون بمثابة دراسة حالة مستمرة وشفافة ستسمح لنا جميعا بالتعلم معا عن اقتصاديات الوحدة المحددة لتعدين البيتكوين بالطاقة النظيفة.

وبالتالي، فإن شركة “Square” تضاعف من دعمها للعملات المشفرة الأساسية.

ذكرنا في بيتكوين العرب في وقت سابق أن الشركة وضعت البتيكوين في ميزانيتها العمومية من خلال تخصيص 50 مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك، أشاد “جاك دورسي” الرئيس التنفيذي للشركة علنًا وأوضح أهمية شبكة البيتكوين.

جاء أحدث مثال على ذلك قبل أيام فقط خلال مؤتمر البيتكوين 2021، حيث وصف “دورسي” البيتكوين بأنه أهم عمل ممكن أن يقوم به في حياته:

مؤسس تويتر مصرحا: سأترك شركة “سكوير” و”تويتر” للبيتكوين إذا احتاجني هذا الأخير أكثر!

اقرأ أيضا:

مدينة شنغهاي الصينية ستوزع أكثر من 19 مليون يوان رقمي عبر نظام اليانصيب

هل البيتكوين مقوم بسعره الحقيقي؟ وهل الأن فرصة مناسبة للدخول؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock