تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةالاخبار

نمو سوق العقارات في إسبانيا بنسبة 400٪ مع قبول العملات المشفرة كوسيلة للدفع

يستمر سوق العقارات بالنمو منذ العام الماضي في كل من إسبانيا وأوروبا؛ جراء تداعيات ارتفاع التضخم وبفعل الحرب على أوكرانيا، والتي غيرت توقعات البعض بشأن التعافي الاقتصادي ما بعد جائحة كورونا.

وبحسب الأرقام الصادرة عن وكالة الأنباء الإسبانية “يوروبا بريس”، زاد الاهتمام بسوق العقارات بنسبة 400٪ منذ نوفمبر الماضي، حيث يتجه العديد من المستثمرين نحو شراء العقارات دون حتى رؤيتها.

ووفقًا لمحللين فإن مستثمري العملات المشفرة والأسهم يتجهون لسوق العقارات باعتبارها استثمارًا أكثر استقرارًا يقدم تقلبًا أقل من أسواق الأسهم والعملات المشفرة، كما يمنحهم فرصة الدخول والخروج من السوق بسهولة بسبب ارتفاع الطلب.

ودفع هذا الاهتمام المرتفع بعض مستثمري العملات المشفرة إلى شراء العقارات مباشرةً باستخدام العملات الرقمية، وعدم الاضطرار إلى استبدالها بأموال ورقية عن طريق البنوك، بعد قبولها من قبل عدد من الشركات العاملة في القطاع العقاري.

ومع ذلك، لا تزال هناك عقبات تؤرق المشترين عند استخدام العملات الرقمية في الدفع، مثل حساب الضرائب المرتبطة بالشراء وتحديد السعر بعملة البيتكوين أو عملة مشفرة أخرى بسبب تقلبها.

وتُعد هذه المعاملات أكثر شيوعًا في أمريكا اللاتينية، حيث تم بالفعل بيع العديد من العقارات عن طريق العملات الرقمية ولدى المتعاملين هناك تقبل أكبر للإجراءات.

اقرأ أيضا:

ترشيح مستشار الريبل السابق لمنصب نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي…كيف سيؤثر ذلك على الريبل؟

البيتكوين أفضل من جميع شبكات الدفع الأخرى حسب المدير التنفيذي لشركة الدفع “Strike”

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق