تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

سولانا “SOL” تتفوق على البيتكوين والايثيريوم من حيث التدفقات المالية المؤسساتية الأسبوعية

أصبحت سولانا “SOL”، العملة الرقمية المشفرة السابعة الأكثر قيمة في العالم، مشهورة بين المؤسسات الاستثمارية.

في الأسبوع الماضي، جذبت سولانا تدفقات مؤسساتية أكثر من البيتكوين والايثيريوم والريبل وكاردانو وبولكادوت.

وفقا لتقرير تدفقات الأموال الأسبوعية للأصول الرقمية الأخير الذي نشرته” CoinShares”، شهدت منتجات “سولانا” الاستثمارية تدفقات بقيمة حوالي 50 مليون دولار الأسبوع الماضي، مقارنة بالتدفقات الصغيرة البالغة 0.2 مليون دولار في منتجات استثمار البيتكوين وما يقرب من 6 مليون دولار من منتجات الاستثمار الايثيريوم.

أحد الأسباب الرئيسية وراء زيادة شعبية سولانا بين المستثمرين المؤسسات هو حركة سعر العملة الرقمية SOL التي ارتفعت وزاد بنسبة 300٪ تقريبا في الأسابيع الأربعة الماضية.

لامس سعر سولانا أعلى مستوى له على الإطلاق عند 210 دولار في 9 سبتمبر 2021، لكنه شهد تصحيحا في الأيام التالية.

حاليا، يتم تداول سولانا بالقرب من 170 دولار بقيمة سوقية تبلغ 50 مليار دولار.

مما جاء في تقرير “CoinShares” ما يلي:

خلال انخفاض الأسعار الأسبوع الماضي، كان سعر سولانا قويا، حيث تفوق في الأداء على سلة من أفضل 10 أصول رقمية بنسبة 34٪، بعد أن ارتفع بنسبة 24٪ أسبوعا بعد أسبوع.

وقد انعكس هذا في التدفقات الوافدة للمشروع، مما أدى إلى تقزيم أي أصل رقمي آخر أمامه، حيث بلغ إجمالي التدفقات المالية الواردة لـ “سولانا” حوالي 50 مليون دولار.

إن الجمع بين ارتفاع الأسعار والتدفقات الوافدة يجعل منتجات سولانا الخاضعة للإدارة (AuM) تصل إلى 97 مليون دولار، وهي خامس أكبر المنتجات الاستثمارية.

خلال الارتفاع الصعودي الأخير، تجاوزت العملة الرقمية سولانا القيمة السوقية للريبل وأصبحت سادس أكبر عملة رقمية،لكنها صححت فيما بعد وتراجعت للمرتبة السابعة.

سولانا والعملات الرقمية البديلة:

منذ بداية أغسطس 2021، بدأ المستثمرون المؤسسات في تنويع محافظهم الاستثمارية من خلال الاستثمار في عملات بديلة مختلفة بما في ذلك سولانا وكاردانو والريبل وبولكادوت.

لا يزال اتجاه التنويع قائما بين المستثمرين، حيث بلغت التدفقات الداخلة إلى سولانا وكاردانو والريبل وبولكادوت 3.5 مليون دولار و 3.2 مليون دولار و 3.1 دولار و 1.7 مليون دولار على التوالي.

شهدت منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية تدفقات بلغ إجماليها 57 مليون دولار الأسبوع الماضي.

وأضاف التقرير أن أحجام المنتجات الاستثمارية ارتفعت الآن بنسبة 143٪ منذ أدنى مستوياتها في أوائل يوليو لتصل إلى 3.8 مليار دولار.

للعلم زادت الحصة الإجمالية للعملات الرقمية في الأصول المشفرة العالمية الخاضعة للإدارة (AUM) بشكل حاد في الأسابيع الأربعة الماضية.

اقرأ أيضا:

المعنويات تجاه البيتكوين تنخفض إلى أدنى مستوى تاريخي…إليك مايحتاجه البيتكوين للإرتفاع

صندوق التحوط البريطاني “بريفان هوارد” ينشئ قسم خاص بالعملات الرقمية المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock