تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

سعر العملة الرقمية SOL يرتفع بأكثر من 14% لهذه الأسباب

العملة الرقمية SOL هي العملة الرقمية الأصلية لمشروع البلوكشين “Solana” والذي هو عبارة بلوكشين يعمل بآلية التحصيص “Staking”، يقدم مشروع “Solana” نفسه كبديل عال السرعة ومنخفض التكلفة للايثيريوم.

حاليا تكافح شبكة الايثيريوم لاحتواء تكاليف المعاملات العالية والازدحام بسبب شعبية بروتوكولات التمويل اللامركزي “DeFi” وتطبيقات الرموز غير القابلة للاستبدال “NFT”، والتي تم بناء العديد منها فوق الايثيريوم.

في 24 ساعة الأخيرة ارتفع سعر العملة الرقمية SOL بنسبة 14% حيث ارتفعت من مستوى 13.91 دولار إلى 16.02 دولار وقت كتابة هذا المقال.

أسباب ارتفاع العملة الرقمية SOL:

الارتفاع جاء مباشرة بعد إعلان التيثر “USDT”، أكبر عملة رقمية مستقرة من حيث القيمة السوقية الاجمالية، أنها ستكون متاحة على بلوكشين “Solana” ابتداء من يوم أمس.

بعد الإعلان، ارتفع سعر العملة الرقمية SOL من مستوى منخفض قدره تقريبا 14 دولار إلى 16.06 دولار، بزيادة قدرها 16٪، وفقا لبيانات “coingecko”.

بعدها تم تصحيح السعر لاحقا بشكل طفيف.

بالإضافة إلى بلوكشين الايثيريوم و”Solana”، الأن أصبح يمكن العثور على العملات الرقمية المستقرة “USDT” على كل من بلوكشين “Algorand” و “EOS” و “Tron” بالإضافة إلى عدد قليل من البروتوكولات والشبكات الأخرى.

العملات المستقرة مثل التيثر مصممة لتجاوز تقلب الأسعار لمعظم العملات المشفرة، حيث أن سعر “USDT” مرتبط بسعر الدولار الأمريكي.

بمجرد الحصول على عملات التيثر، يمكن استخدام هذه العملات الرقمية المستقرة لتحويل الأموال بين العملات الرقمية والأنظمة المستندة إلى البلوكشين.

وهو ما يجعل من السهل المشاركة في ساحة التمويل اللامركزي “DeFi”.

سوق التمويل اللامركزي “DeFi” هي منطقة تحاول فيها “Solana” الولوج إليها والاستفادة منها.

يسمح التمويل اللامركزي للأشخاص بإقراض أو اقتراض الأموال أو مقايضة الأصول أو المضاربة على الأسعار دون المرور عبر أي بنك أو أي هيئة أخرى خاضعة للسيطرة المركزية.

سبق لـ “Solana” وأن أضافت عملة رقمية مستقرة في مايو 2020 ثم أضافت أيضا العملة الرقمية المستقرة USDC في أكتوبر.

كما تم إنشاء جسر عبور للمشاريع والتطبيقات العاملة على الايثيريوم للانتقال والتحول للعمل على بلوكشين “Solana”، إما بشكل دائم أو مؤقت، خلال أوقات الازدحام الشديد على الايثيريوم.

وفقا لإعلان التيثر، يمكن لمستخدمي “Solana” تبادل USDT بسرعات تزيد عن 50000 معاملة في الثانية، غالبا مقابل أقل من 0.00001 دولار لكل معاملة.

هذه المعاملات السريعة والكبيرة من شأنها تحفيز تطوير التمويل اللامركزي DeFi على بلوكتشين “Solana”.

اقرأ أيضا:

تعرف على ثلاث مشاريع تعد بتطوير عالم التمويل اللامركزي DeFi ليصبح أكثر شمولا

شركة “جي بي مورغان” تطلق أداة استثمارية تسمح بالتعرض للشركات العامة التي تركز على الكريبتو

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock