تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

العملة الرقمية Solana ترتفع لرقم قياسي جديد وتصبح سابع أكبر عملة مشفرة

صعدت العملة الرقمية المشفرة SOL، للمرتبة السابعة في قائمة العملات المشفرة الأولى من حيث القيمة السوقية الإجمالية.

حيث تفوقت العملة الرقمية SOL على “Dogecoin” من حيث القيمة السوقية وأخذت مكانها في المرتبة السابعة.

شهدت العملة الرقمية SOL ارتفاعا مثيرا ومفاجئ بشكل لا يصدق في القيمة في الأسابيع الأخيرة، حيث قفزت بأكثر من 300 ٪ خلال الثلاثين يوما الماضية.

حددت SOL بشكل متكرر مستويات وقمم جديدة على الإطلاق، حيث قفز سعر العملة من حوالي 35 دولار لكل عملة في 1 أغسطس إلى سعر ذروة جديد أعلى من 138 دولار تم تحديده اليوم الجمعة.

ارتفعت العملة الرقمية SOL الآن بنسبة 21 ٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، ومازالت مستمرة في الارتفاع، وذلك بعد تجاوزها ولأول مرة مستوى 100 دولار يوم الاثنين الماضي.

من ناحية أخرى، شهدت العملة الرقمية “Dogecoin” أداء أكثر تباينا مؤخرا، فوفقا لـ “CoinGecko”، ارتفع سعر هذه الأخيرة بنسبة 50٪ خلال الثلاثين يوما الماضية، بينما ارتفع سعرها بنسبة 7.5٪ فقط خلال الأسبوع الماضي.

ظهرت DOGE مرة أخرى بشكل أسرع من بعض العملات المنافسة عندما بدأ سوق العملات المشفرة الأوسع في الانتعاش في أواخر يوليو،

لكنها عملة متقلبة تاريخيا تميل إلى التأرجح بقوة في أي من الاتجاهين أكثر من العملات الرقمية الأكبر (البيتكوين، الايثيريوم).

لا يزال سعر Dogecoin يرتفع بشكل كبير منذ بداية العام، حيث ارتفع سعرها من 0.0055 دولار في 1 يناير إلى السعر الحالي فوق 0.29 دولار.

هذه زيادة بنسبة 5200 ٪، على الرغم من أن سعر Dogecoin لا يزال بعيدا بنسبة 60 ٪ من سعر الذروة البالغ 0.73 دولار في مايو.

تبلغ القيمة السوقية للعملة الرقمية SOL الآن 39.6 مليار دولار مقارنة بـ 38.8 مليار دولار لـ Dogecoin.

يُنظر إلى مشروع سولانا على أنه منافس صاعد للايثيريوم، والتي تعد حاليا منصة العقود الذكية الرائدة.

على الرغم من أن الايثيريوم لها ريادة كبيرة بين بلوكشين العقد الذكية، إلا أن الشبكة غالبا ما تكون مزدحمة بالنشاط، مما يؤدي إلى زيادة رسوم الغاز للمعاملات خاصة في خضم طفرة سوق NFT الحالية.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلب نموذج تعدين الايثيريوم الحالي المعتمد على آلية إثبات العمل من الايثيريوم قدرا كبيرا من الطاقة، على الرغم من أنه سيتحول إلى نظام إثبات الحصص الأكثر كفاءة مع ترقية شبكة الايثيريوم 2.0 القادمة.

تم بناء سولانا باعتبارها بلوكشين أكثر كفاءة في استخدام الطاقة واعتمادها على إثبات الحصص من البداية وتوفير أوقات معاملات سريعة ورسوما منخفضة.

يُعزى ارتفاع سعر العملة الرقمية SOL في الأسابيع الأخيرة جزئيا إلى نمو نشاط التمويل اللامركزي DeFi و NFT على المنصة، مما يشير إلى وجود تطوير أوسع واعتمادها من قبل المستخدمين على حد سواء.

لكن وعند مقارنة ما تملكه الايثيريوم من أموال مودعة ومقفلة فيها من طرف بروتوكولات التمويل اللامركزي المختلفة نجد أن مشروع سولانا يتأخر كثيرا عن الايثيريوم، حيث بلغ قيمة بروتوكولات التمويل اللامركزي DeFi في سولانا 3.6 مليار دولار مقفلة في عقودها الذكية في الوقت الحالي، وفقا لبيانات من DeFi Llama، في حين أن بروتوكولات DeFi المستندة إلى الايثيريوم لديها أصول مقفلة بقيمة 126 مليار دولار.

اقرأ أيضا:

هل ستدمج تويتر عملة البيتكوين BTC كوسيلة للدفع على منصتها قريبا؟

اختبار حقيقي لمشروع ICP بعد إطلاق أول رموز غير قابلة للاستبدال “ICPunk NFT” على شبكته

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock