تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تعرف على المواعيد النهائية التي أعلنتها هيئة SEC لإصدار قرارها بشأن ETF البيتكوين

مرة أخرى، أجّلت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية المواعيد النهائية لأربعة تطبيقات ETF البيتكوين (صندوق متداول في البورصة يتتبع سعر العملة الرقمية المشفرة البيتكوين) إلى أواخر عام 2021.

التأجيل يشمل طلبات كل من:

  • صندوق “Valkyrie XBTO Bitcoin Futures” (حدد الموعد في 8 ديسمبر).
  • “Kryptoin Bitcoin ETF” (حدد الموعد في 24 ديسمبر).
  • “WisdomTree Bitcoin Trust” (حدد الموعد في 11 ديسمبر).
  • “Global X Bitcoin Trust” (حدد الموعد في 21 نوفمبر).

هذه الصناديق الأربعة هي جزء من ما لا يقل عن عشرة تطبيقات ETF البيتكوين معلقة موجودة على مكتب هيئة SEC، تم تقديمها من قبل العديد من الشركات المالية رفيعة المستوى.

مثلما عرفنا به من قبل على موقع بيتكوين العرب فإن ETF البيتكوين هو نوع من الأوراق المالية التي يتم ربطها بأصول مختلفة (أو سلال منها)، والتي يمكن إدراج أسهمها وتداولها في البورصات التقليدية.

في حالة صناديق الاستثمار المتداولة، فإن الأصول الأساسية هي العملات المشفرة.

بهذه الطريقة، تتيح صناديق الاستثمار المتداولة المشفرة للمستثمرين المؤسسات التعرض للأصول الرقمية دون شرائها أو الاحتفاظ بها فعليا.

في حين أن الولايات المتحدة قد تراجعت عن المصادقة عليها، إلا أن كندا لديها بالفعل أربعة صناديق ETF معتمدة رسميا خاصة بالبيتكوين والايثيريوم وحصلت قبل أيام على أول صندوق ETF متعدد العملات.

مخاوف هيئة SEC بشأن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين:

عندما يتعلق الأمر بصناديق الاستثمار المتداولة في العملات المشفرة، فإن حجة هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) في الرفض والتأجيل قائمة وبشكل بشكل أساسي على عدة عوامل حسبها، مثل:

  • نقص الشفافية في معلومات التداول.
  • التلاعب بالسوق.
  • قضايا السيولة.
  • وحقيقة أن البيتكوين هو نوع جديد من الأصول يختلف تماما عن أي شيء سابق صادقت عليه.

في حين أن هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) متخوفة من صناديق ETF البيتكوين، أكد “جاري جيسنلر” رئيس هيئة “SEC” هذا الأسبوع اهتمامه بصناديق ETF للعقود الآجلة للبيتكوين، والتي لا تستثمر مباشرة في البيتكوين.

في تصريحات معدة لصحيفة “فاينانشيال تايمز” بعنوان:

مستقبل إدارة الأصول في أمريكا الشمالية.

أشار “جينسلر” إلى أنه في وقت سابق من هذا العام، تم إطلاق عدد من الصناديق المشتركة المفتوحة التي استثمرت في عقود بيتكوين الآجلة المتداولة في بورصة شيكاغو التجارية (CME).

وأشار إلى أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد شهدت عددا من الإيداعات الخاصة بصناديق الاستثمار المتداولة في العقود الآجلة للبيتكوين بموجب قانون شركة الاستثمارات لعام 1940، وهو ما يسمى “قانون 40”.

علّق “جينسلر” حوله بالقول:

عندما يقترن بقوانين الأوراق المالية الفيدرالية الأخرى، يوفر قانون الأربعين حماية كبيرة للمستثمرين لصناديق الاستثمار المشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة.

إنني أتطلع إلى مراجعة الموظفين لمثل هذه الإيداعات.

اقرأ أيضا:

بعض مستخدمي “كوين بيس” يتعرضون للسرقة في هجمات التصيد الاحتيالي…والمنصة ترد!

البيتكوين يقفز بنسبة 10% مع بداية أكتوبر والقيمة الاجمالية لسوق الكريبتو تتجاوز 2 تريليون دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock