تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هيئة “SEC” تؤجل النظر في صندوق تداول مؤشر البيتكوين ETF الخاص بشركة “VanEck” حتى يونيو 2021

أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) التي فتحت مقترح صندوق تداول مؤشر البيتكوين ETF المقدم من شركة “VanEck” بأن مناقشته وأخذ قرار بشأنه سيتأخر لغاية يونيو 2021.

ماذا يمكن أن يقدم ETF البيتكوين؟

اعتبارا من الآن، تحتكر شركة “Grayscale” بمنتجها “Grayscale Bitcoin Trust” احتكارا افتراضيا لصندوق البيتكوين، وذلك فيما يتعلق بالأموال المؤسساتية التي يتم استثمارها بشكل غير مباشر في العملات المشفرة.

يتم استخدام “Grayscale Bitcoin Trust” من قبل المؤسسات عادة لأسباب تنظيمية مختلفة بدلا من شراء البيتكوين مباشرة، وعادة ما يتم تسعير “GBTC” بعلاوة مقارنة بسعر البيتكوين الحقيقي.

الموافقة على ETF البيتكوين ستوفر بديلا أكثر استقرارا لـ “Grayscale Bitcoin Trust” ومن المحتمل أن تتدفق كميات كبيرة من الثروة المؤسساتية إلى ETF البيتكوين الجديد المصادق عليه من هيئة SEC.

نظرا لأن صناديق الاستثمار المتداولة هي عروض تمويل تقليدية منظمة، فستكون متاحة على منصات تداول شائعة للغاية.

من المحتمل أن يكون هذا بمثابة زيادة هائلة في الطلب على المدى المتوسط ​​وسيمكن عالما جديدا من متداولي التجزئة من الوصول إلى أسواق العملات المشفرة، وخاصة أولئك الذين يواجهون مشكلة في التعامل مع التكنولوجيا الرقمية.

إلى جانب القدرة على الحصول على البيتكوين من خلال منصات التداول الشائعة، من المحتمل أن تحظى ETF البيتكوين بشعبية كبيرة لدى المؤسسات نظرا لأن الإطار التنظيمي واستراتيجية الضرائب التي تستخدمها الحكومة مع ETF أكثر وضوحا.

بمعنى أن المؤسسات لن تضطر إلى القلق بشأن مشكلات مثل الحراسة والتخزين نظرا لأن مزود ETF البيتكوين سيوفر هذه الخدمة، وستقوم ETF فقط بتتبع سعر ومؤشر العملة المشفرة بدلا من أن تكون قابلة للاسترداد مباشرة مقابل بيتكوين حقيقي على شبكة البيتكوين.

لسوء الحظ، أجلت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) مرة أخرى اقتراح “VanEck” الخاص بـETF البيتكوين..

تاريخ هيئة SEC مع ETF البيتكوين:

حتى الآن، رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصات طلبات ETF البيتكوين أو أخرتها.

حيث لم تتم الموافقة على أي منها في الولايات المتحدة الأمريكية.

منذ عدة سنوات، أدى أحد أقدم عمليات رفض ETF البيتكوين إلى انخفاض سعر البيتكوين بأكثر من 10٪ إلى أقل من 900 دولار.

لكن الأن نضج سوق العملات المشفرة وأصبح ذو حجم أكبر بكثير واستقرار نسبي، حيث لم يتسبب رفض ETF اللاحق في حدوث انخفاضات بأحجام ونسب كبيرة

في الواقع، يبدو أن مستثمري العملات المشفرة، قد قرروا تجاهل أخبار صناديق التداول المؤسساتية، حيث ثبت أنها غير  غير ذات صلة مرارا وتكرارا، كما رأينا مع “جي بي مورغان” سابقا.

حاليا مازالت هناك العديد من اقتراحات ETF البيتكوين مودعة لدى هيئة SEC من شركات مثل “Galaxy Digital” و “Goldman Sachs”.

تتم عملية المراجعة من قبل قسم التداول والأسواق في هيئة الأوراق المالية والبورصات.

يتكهن المحللون بأن الأمر سيستغرق كلمة واحدة من أعلى (أي من أحد مفوضي هيئة الأوراق المالية والبورصات) للموافقة على ETF البيتكوين.

لكن حاليا يمكن توقع المزيد من التأخيرات.

جدير بالذكر أنه وبالرغم من أن كل قرار من قرارات هيئة الأوراق المالية والبورصات يعتبر مرفوضا حتى الآن، فقد شهدنا ارتفاعا واضحا في عدد المؤسسات المالية القديمة المشاركة والمودعة لملفات اعتماد ETF البيتكوين.

اقرأ أيضا:

لماذا يوجد الآن المزيد من العملة الرقمية المستقرة “التيثر” على بلوكشين ترون أكثر من الايثيريوم؟

منصة “1inch” تطلق محفظة للعملات الرقمية على متجر تطبيقات iOS…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock