تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

هيئة SEC تهدد بمقاضاة “كوين بيس” بسبب منتج كريبتو عالي الفائدة

حذرت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC من أنها ستقاضي شركة “كوين بيس” إذا مضت قدما في خطة لتقديم منتج جديد يتعلق بالاقراض من شأنه أن يدفع لمالكي العملات الرقمية المستقرة فائدة بنسبة 4 ٪ على مدخراتهم.

تمثل هذه الخطوة غير المتوقعة انتكاسة لـ “كوين بيس” ويمكن أن تسبب مشاكل للشركات الأخرى التي تقدم منتجات كريبتو عالية العائد.

أعلن “بول غريوال” كبير المسؤولين القانونيين في شركة “كوين بيس”، عن تهديد هيئة “SEC” الذي تلقته شركته في مدونة مساء الثلاثاء.

في المنشور، وصف “غريوال” كيف كانت الشركة تجري مناقشات مع هيئة الأوراق المالية والبورصات حول منتج “اقراض” لمدة ستة أشهر، لكن الهيئة حذرت فجأة يوم الأربعاء الماضي من أنها قد تقاضي إذا تم المضي قدما من جهة “كوين بيس”.

أعلنت “كوين بيس” علنا عن خططها لإطلاق منتج “الاقراض” في يونيو.

في ذلك الوقت، روجت الشركة للمنتج كطريقة لمالكي العملات المشفرة لكسب فائدة أعلى بكثير مما يتم تقديمه في البنوك العادية، ووعدت بتقديم ضمان راحة البال كبديل للحسابات وما هو متوفر بشكل تقليدي.

ما نود قوله أن اقتراح منتج الاقراض لم يكن مثير للجدل في الوقت الذي أعلنت فيه “كوين بيس” عنه.

حيث أن المنتج ذو العائد المرتفع الذي تم وصفه يطبق فقط على العملات الرقمية المستقرة مثل العملة الرقمية “USDC”، حيث أن العملية تشبه الطريقة التقليدية لكن بعائد أكبر.

ردا على التهديد القانوني من هيئة الأوراق المالية والبورصات “SEC”، انتقد “برايان أرمسترونغ” الرئيس التنفيذي لشركة “كوين بيس”، الهيئة على تويتر، مقدما احتجاجه بأن شركته حاولت فعل الشيء الصحيح، لكن هيئة الأوراق المالية والبورصات فشلت في أن تكون شفافة بشأن سياساتها الخاصة بها تجاه سوق الكريبتو، وبدلا من ذلك الانخراط في أساليب التخويف خلف الأبواب المغلقة.

كما اشتكى “أرمسترونغ” من أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد فشلت في تطبيق سياساتها بالتساوي، مما سمح للشركات الأخرى التي فشلت في الحصول على موافقة الهيئة في المقام الأول بالعمل لعدة أشهر.

كما ألمح إلى أن “كوين بيس” قد تختار محاربة هيئة الأوراق المالية والبورصات في المحكمة، لكنه وصف ذلك بأنه الملاذ الأخير.

في غضون ذلك، تفاعل “براد غارلينغهاوس” الرئيس التنفيذي لشركة الريبل، هذه الأخيرة متورطة في دعوى قضائية مع هيئة  الأوراق المالية والبورصات، وغرد بمزحة مشهورة مأخوذة من فيلم “Die Hard” للترحيب بـ “كوين بيس” في الحفلة.

يعد التهديد القانوني من هيئة SEC خبر سي لـ “كوين بيس” وبعض مستهلكي الكريبتو، ولكن من المحتمل أن يسبب مشكلة أكبر لشركة “BlockFi”.

حيث تواجه هذه الشركة بالفعل تحقيقات من المنظمين في عدة ولايات مختلفة، الذين يزعمون أن منتجاتها عالية الفائدة غير قانونية.

بالنظر إلى هذه التطورات، من المحتمل أن تكون هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) تستعد لاتخاذ إجراءات ضد شركة “BlockFi” وغيرها من المنتجات التي تقدم مثل هذه المنتجات.

اقرأ أيضا:

تراجع القيمة السوقية لسوق الكريبتو بعد تعرض البيتكوين لهبوط سريع ومفاجئ

رئيس السلفادور يرى فرصة في انهيار السوق ويضيف 150 بيتكوين للخزينة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock