تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

هيئة “SEC” تتهم ثلاثة أفراد لإرتباطهم بطرح أولي “ICO” احتيالي بقيمة 30 مليون دولار

نعرض في بيتكوين العرب الأخبار المتعلقة بعمليات الإحتيال والسرقة في مجال العملات الرقمية المشفرة، ليأخذ منها المستخدم العربي العبرة ويكتشف كيفية سيرورتها ليبقى بعيدا عنها وعن شرورها.

أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) يوم أمس الثلاثاء أنه تم توجيه اتهامات لثلاثة أفراد في عملية احتيال بقيمة 30 مليون دولار عن طريق عرض أولي للعملة (ICO).

وفقا للبيان الصحفي، فإن المتهمين الآتية أسمائهم:

  • “علي آصف حميد” من أوكفيل، أونتاريو، كندا.
  • “مايكل جيتز” من أيداهو فولز، أيداهو.
  • “كريستين بيج” من بروكلين، نيويورك.

كانوا جزءا من المخطط الذي يقوده “بواز مانور”، المدان حاليا، وشريكه “إديث باردو”.

تم تقديم الشكوى أمام محكمة مقاطعة “نيو جيرسي” الأمريكية.

وفقا للوثائق، كان للمدعى عليهم أدوار قيادية في عملية احتيال ICO، مما ساعد على إخفاء موقع “بواز مانور” داخل المخطط الاحتيالي.

اتهمت السلطات هؤلاء الأفراد الثلاثة بأنهم كانت لهم خلفية معرفية بـ “مانور” ويعرفون تورطه، حيث جاء في بيان الدعوى ما يلي:

لإخفاء تورط “مانور” وتاريخه مع المستثمرين، استخدموا الاسم المستعار الذي اختاره “مانور” وهو “شون ماكدونالد” في الاتصالات المتعلقة بالعملة الرقمية الاحتيالية وساعدوا في إنشاء وتوزيع مواد تسويق ICO مضللة

أحد هؤلاء المتهمين يسعى إلى التسوية:

اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات “حميد” و”جيتز” و”بيج” بانتهاك قانون الأوراق المالية، والمساعدة والتحريض على انتهاكه.

على الرغم من أنه لم يقبل أو ينكر ادعاءات هيئة الأوراق المالية والبورصات، وافق “بيج” على ترتيب تسوية، لا تزال خاضعة لموافقة المحكمة، وفي حالة موافقة هذه الأخيرة سيدفع “بيج” عقوبة مالية قدرها 192 ألف دولار.

كثيرة هي العمليات الاحتيالية المتعلقة بعروض ICO بالرغم من أن حدتها قلت في الآونة الأخيرة، لكن ذلك لم يمنع من إعادة  تشكلها وإعادة ظهورها بطرق مغايرة، لذا فالحرص واجب وعدم الاستثمار إلا بعد الاستشارة والبحث العميق.

اقرأ أيضا:

شركة “Sygnum” السويسرية تضيف خدمات حفظ وتداول بعض عملات التمويل اللامركزي…تعرف عليها

ببلوغ البيتكوين مستوى 40 ألف دولار…حيتان البيتكوين تتحرك وتزيد من معاملاتها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock