تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مرة أخرى…هيئة SEC تؤجل حكمها وقرارها بشأن ETF البيتكوين

أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات “SEC” عن تمديد مراجعتها وبث قرارها بشأن صندوق “VanEck’s” الخاص بـETF البيتكوين للتداول في البورصة مرة أخرى.

قالت الهيئة التنظيمية أمس في إشعار التمديد، أنها ستقدم الآن إجابة بشأن ما إذا كانت ستوافق على ETF البيتكوين في 14 نوفمبر أم لا.

تنتظر شركة “VanEck’s” لإدارة الأصول والتي تتخذ من نيويورك مقرا لها نعم أو لا من هيئة “SEC” بشأن تطبيق “ETF” منذ شهر ديسمبر 2020.

أجرت “VanEck” تعديلا على الطلب في مارس ومنذ ذلك الحين أخرت هيئة الأوراق المالية والبورصات إعطاء إجابة.

وجاء في إشعار الأربعاء تمديد المفوضية الفترة الزمنية للموافقة أو رفض تغيير قاعدة 60 يوم إضافية.

مثلما هو معلوم فإن ETF اليبتكوين هي أداة استثمار تتيح للمستثمرين شراء الأسهم التي تمثل أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية.

تحظى صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى مثل الذهب أو العقارات أو العملات الأجنبية بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن هيئة الأوراق المالية والبورصات قالت مرارا وتكرارا لا لصناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بالبيتكوين والعملات المشفرة.

حيث تبرر الهيئة رفضها بإنها قلقة بشأن التلاعب بالأسعار في سوق العملات المشفرة.

على الرغم من ذلك، هناك جوع لـ ETF البيتكوين وصناديق ETF العملات المشفرة الأخرى.

هذا لأنها تسمح للمستثمرين بالاستثمار في العملات الرقمية دون الحاجة إلى القلق بشأن الشراء الفعلي للعملة المشفرة وتخزينها بشكل آمن وهو شيء قديم ربما يثير قلق المستثمرين الرافضين للتكنولوجيا.

شركة “VanEck” هي واحدة من 13 شركة تنتظر إجابة من هيئة SEC على الموافقة.

ومن بين الشركات الأخرى التي أودعت طلب الموافقة من هيئة SEC نجد كل من:

One River Asset Management و Valkyrie Investments و Ark Invest و SkyBridge Capital.

حققت صناديق البيتكوين و ETF الايثيريوم نجاحا هائلا في كندا حيث حطمت الأرقام القياسية بكمية الأسهم المتداولة في الأيام القليلة الأولى من التداول.

منذ ذلك الحين، هدأ الاهتمام بهذه المنتجات.

في الوقت الحالي، انخفض حجم تداول هذه الأسهم إلى حوالي 843 ألف دولار خلال الأيام الخمسة الماضية، وفقا لبيانات من بورصة تورونتو.

من المفترض أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد تشعر براحة أكبر في الموافقة على ETF للعقود الآجلة للبيتكوين حيث يتم تداول هذه العقود في الأسواق المنظمة، مثل بورصة شيكاغو التجارية (CME).

ومع ذلك، يقول بعض أنصار ETF البيتكوين أن العقود الآجلة ETF ستكون غير فعالة نسبيا وأقل استحسانا لأنها، على عكس المنتجات القائمة على الفور، أقل سيولة وأكثر تكلفة لكل من المصدرين والمستثمرين.

اقرأ أيضا:

أكبر بنك في السلفادور يدعم عملة البيتكوين في القروض وبطاقات الائتمان والخدمات الأخرى

شركة “ماستركارد” تستحوذ على شركة الكريبتو “CipherTrace”…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock