تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

السلفادور تبدأ في تنفيذ خطة تعدين البيتكوين بالإعتماد على طاقة البراكين

قدم رئيس السلفادور، “نجيب بوكيلي”، لمحة أخرى على مشروع البيتكوين الذي يعمل بالطاقة البركانية في بلاده، والذي لا يزال حاليا في المراحل الأولى من التطوير.

يُظهر الفيديو المقدم من رئيس السلفادور، في البداية مشهدا جويا لمنشأة طاقة حرارية أرضية ثم تتعمق لقطات الفيديو لتظهر شاحنات نقل البضائع قبل ظهور منصات التعدين أخيرا برفقة عامل التعدين الذي يعمل عليهم بضبطهم وإعداداهم.

تهدف حكومة الدولة الاستوائية إلى تسخير الكمية الهائلة من الطاقة التي تنتجها البراكين من أجل تعدين أكبر عملة رقمية مشفرة.

مثلما أشرنا في مقالات سابقة على بيتكوين العرب، ينوي رئيس السلفادور استغلال الطاقة البركانية في عمليات تعدين البيتكوين، حيث كشف عن هذا المشروع الطموح على تويتر في شهر يونيو الماضي.

تم اقتراح الفكرة في البداية على الرئيس المحب للبيتكوين خلال محادثة على تويتر، وذلك بعد أن أعلن رئيس السلفادور عن نية بلاده في اعتماد البيتكوين كعملة قانونية في 7 سبتمبر وهو ما حدث بالضبط.

مؤخرا أشار رئيس السلفادور إلى أن مستخدمي محفظة البيتكوين المقدمة من الحكومة وصل لثلث العدد الاجمالي من السكان وقريبا سيتفوق هذا العدد على جميع مستخدمي البنوك المحلية في السلفادور.

اقرأ أيضا:

منصة تداول العملات الرقمية “Kraken” تتعرض لغرامة مالية قدرها 1.25 مليون دولار…تعرف على السبب!

شركة التكنولوجيا المالية “Verifone” تدخل في شراكة مع “BitPay” لتقديم مدفوعات الكريبتو

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock