تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الريبل تتعرض لدعوى قضائية أخرى بشأن انتهاك قانون الأوراق المالية

تعرضت شركة الريبل “Ripple Labs”، الشركة التقنية التي تقف وراء العملة الرقمية المشفرة XRP ، لدعوى قضائية جماعية أخرى تم رفعها نيابة عن المقيمين في فلوريدا بقيادة “تايلر تومي”.

بحسب ماجاء في الدعوى القضائية، اتهام المدعون لشركة الريبل بانتهاك قانون فلوريدا للأوراق المالية ويطالبون بحماية المستثمرين من خلال تقديم XRP لمستثمري التجزئة والأفراد دون فرض أي قيود.

وجاء في الدعوى القضائية اتهام صريح لشركة الريبل بأنها ولعدم قدرتها على تحمل نفقات أعمالها التجارية أجبرها ذلك على بيع العملة الرقمية XRP على أوسع نطاق ممكن مع التحكم في العرض والسيولة.

ومما جاء في نص الدعوى مايلي:

جاءت الغالبية العظمى من إيرادات الريبل من مبيعات XRP (أكثر من 1 مليار دولار)، واعتمدت الريبل على هذه المبيعات لتمويل عملياتها.

تحدد الدعوى أيضا اسم “براد غارلينغهاوس” الرئيس التنفيذي لشركة الريبل كمدعى عليه بشكل فردي، وأكدت الدعوى القضائية أنه باع ما قيمته 150 مليون دولار من XRP من أبريل 2017 حتى ديسمبر 2019 أثناء التلاعب بالعملة الرقمية XRP، وكمقتبس من الدعوى في هذا الصدد مايلي:

في أوقات مختلفة بين أبريل 2017 وديسمبر 2019 على الأقل، أوقف “غارلينغهاوس” مبيعات XRP مؤقتا لأن سعر السوق لـ XRP كان ينخفض، في محاولة منه لتجنب انخفاض سعر XRP في السوق.

حقق “غارلينغهاوس” ثروة من مبيعاته المستمرة من العملة الرقمية XRP على الرغم من القول إنه لن يبيع عملات XRP على قناة  “CNBC”.

كما سبق وتوقع أن القيمة السوقية للريبل ستصل إلى “تريليونات الدولارات” في مقابلة “بلومبرغ”، حيث أشارت الدعوى لذلك بالنص:

كان “غارلينغهاوس” نفسه متحدثا ثابتا بشكل خاص لجهود الريبل لتسويق العملة الرقمية XRP كاستثمار يمكن للمستثمرين الاستفادة منها.

بينما كان يبيع الملايين من XRP.

أخبر “غارلينغهاوس” المستثمرين بشكل متكرر أنه قد استثمر في XRP، وأنه كان متفائلا بشأن الاستثمار فيها.

المشاكل القانونية تتراكم على شركة الريبل:

تعرضت شركة الريبل لدعوى قضائية جماعية مماثلة رفعها المدعي الرئيسي “برادلي سوستاك” في مايو 2018.

استمرت القضية لمدة ثلاث سنوات تقريبا.

أصبحت المشاكل القانونية التي تواجهها شركة الريبل أسوأ بكثير خاصة بعد أن رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC دعوى قضائية ضد الريبل في شهر ديسمبر الماضي.

هذا وسبق وتطرقنا في بيتكوين العرب لدعوى قضائية قادتها الشركة الاستثمارية “Tetragon” التي تسعى لاسترداد أسهمها وحضتها في شركة الريبل بعد قيادة جولة تمويل السلسلة C في ديسمبر 2019.

ويبدو أن بعض من هذه الدعاوى القضائية انتهزت فرصة المشاكل القانونية والدعوى القضائية التي تواجهها شركة الريبل أمام  هيئة SEC.

اقرأ أيضا:

أحدث التعليقات حول العملة الرقمية الريبل وتنبؤات حول حركتها القادمة

تعرف على ما يميز العملة الرقمية “اللايت كوين – LTC” عن باقي العملات الرقمية الأخرى

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock