تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

في تطور مثير…شركة الريبل تسعى لكشف امتلاك موظفي هيئة SEC لعملات XRP

الصراع القانوني مستمر بين شركة الريبل وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC.

مؤخرا كشف محامي شركة الريبل عن أن موظفي هيئة SEC يملكون عملات XRP التي يزعمون أنها ورقة مالية غير مسجلة.

تحرك الريبل:

في 27 أغسطس، كشف المحامي “جيمس فيلان” النقاب عن اقتراح جديد من شركة الريبل يطالب لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بتقديم مستندات تتعلق بالكشف عن ممتلكات موظفيها وأنهم حاملي للعملة الرقمية XRP.

يأتي هذا الطلب والمقترح ردا على أربعة اجتماعات سابقة عقدتها الريبل مع هيئة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بهذه المسألة طوال الصيف، والتي كانت جميعها تسير بدون تقدم.

تم تقديم الطلب نيابة عن شركة الريبل ونيابة عن كل من  “برادلي غارلينغهاوس (الرئيس التنفيذي لشركة الريبل) و “كريستيان إيه لارسن”.

يرغب المدعى عليهم في جمع مستندات تعكس قرارات التداول الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بـ XRP والبيتكوين والايثيريوم.

كما أنهم يبحثون عن معلومات تتعلق على وجه التحديد بالممتلكات الخاصة بأحد موظفي هيئة SEC وحيازته لعملة XRP، ليتم إنتاجها بمعلومات شخصية منقحة أو في شكل إجمالي.

في إطار حركتها، توضح الريبل أن هيئة الأوراق المالية والبورصات لم تعتمد أو تفرض أي قواعد تقيد موظفيها من التداول في العملات المشفرة حتى 16 يناير 2018.

وهذا، وفقا للشركة، يتماشى مع وجهات النظر السابقة للهيئة بشأن العملات الرقمية وأنها لم تكن تنظر لها كأوراق مالية.

وهو ما ترك لموظفي هيئة SEC فترة زمنية هائلة لجمع XRP حسب ما يرى محامي شركة الريبل.

كمقتبس عما جاء في طلب شركة الريبل ما يلي:

في جميع الأوقات من 2013 حتى 19 يناير 2018 على الأقل، كان موظفو هيئة SEC أحرارا في شراء وبيع وامتلاك XRP دون أي قيود من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات.

منحت المحكمة هيئة الأوراق المالية والبورصات حتى 3 سبتمبر للرد على طلب شركة الريبل.

المعركة القانونية مستمرة:

الأخبار الأخيرة هي مجرد الخطوة التالية في حرب قانونية مستمرة بين الريبل وهيئة SEC والتي يبدو أنها مازالت لم تتمخض ولحد الساعة عن الموعد النهائي لفض وبث القرار في هذه القضية التي ينظر إليها حاملي العملة الرقمية XRP بعين الترقب لما يمكن أن يكون لها من أثر سواء سلبي أو إيجابي.

اقرأ أيضا:

شركة الريبل تطلب التمديد بعد مقترح هيئة SEC الطارئ

ما تحتاج معرفته حول عمليات الاحتيال التي تستهدف حاملي عملة الريبل XRP

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock