تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الرئيس التنفيذي لشركة الريبل ينفي تأثير الشركة على “إيلون ماسك” فيما يخص استهلاك البيتكوين للطاقة

ظهرت العديد من التحليلات والتقارير الإخبارية التي تفيد بأن شركة الريبل كان لها دور كبير في تسليط الضوء على استهلاك البيتكوين للكهرباء وهو الأمر الذي أثر على شركة تسلا وجعلها تغير قرارها بعدم قبول البيتكوين كوسيلة للدفع.

رد الرئيس الرئيس التنفيذي لشركة الريبل:

كان استهلاك البيتكوين للطاقة من أكثر الموضوعات التي نوقشت داخل وخارج مجتمع العملات المشفرة في الأسابيع العديدة الماضية.

من جانب آخر، ادعى أنصار البيئة بقيادة “إيلون ماسك” أن العملة المشفرة الأساسية تستخدم قدرا كبيرا من الكهرباء ما يعادل استهلاك دول بأكملها، وهو أمر ضار للغاية بالطبيعة.

من ناحية أخرى، أشار مؤيدو البيتكوين إلى العديد من الأبحاث التي تشير إلى أن غالبية الكهرباء المستخدمة تأتي من مصادر الطاقة المتجددة.

ومن المثير للاهتمام، أن “باري سيلبرت”، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Group crypto”، أوضح نظرية تشير إلى أن شركة معينة يمكن أن تكون وراء معظم مشاعر الشك و FUD والتي تركز على استخدام البيتكوين للطاقة.

لتؤكد “ميلتم دوميرورس”، الرئيسة التنفيذية في CoinShares، أن اسم الشركة “يبدأ بـ “rip” وينتهي بـ “ple”.

من المتوقع إلى حد ما، أن هذا التعليق لفت انتباه الرئيس التنفيذي للشركة المذكورة أعلاه.

على الرغم من تجنب رفض الاتهامات بشكل مباشر، إلا أن “براد غارلينغهاوس” أشار إليها بشكل ساخر على أنها تتجاوز الإطراء.

تفاصيل الحكاية:

قبل أسابيع قليلة من قيام “تسلا” بتعطيل مدفوعات البيتكوين لمنتجاتها بسبب المشاكل البيئية وبدأ “ماسك” في انتقاد البيتكوين لهذا السبب، وهو ما نقله “غارلينغهاوس” على تويتر وتوسع فيه وتطرق للحديث عن البصمة الكربونية لعملة البيتكوين.

مما ورد في ذلك الوقت، تصريح المدير التنفيذي لشركة الريبل إن إحدى معاملات البيتكوين تتطلب حوالي 75 غالون من النفط ووصفها بأنها من بين آليات الدفع الأقل كفاءة التي ابتكرتها البشرية على الإطلاق.

بالإضافة إلى ذلك، حذر من أنه كلما ارتفع سعر البيتكوين، زادت الطاقة التي تستخدمها، و تستمر البصمة الكربونية في التوسع بقوة.

ومع ذلك، أوضح “غارلينغهاوس” أنه لا يحث على فرض حظر على البيتكوين وتوقع أن تصل العملة المشفرة إلى إمكاناتها الكاملة فقط إذا استخدم جميع المعدنين الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا:

ماهي الرموز الغير قابلة للاستبدال “CryptoPunks” وأين يمكن شراؤها؟

الفيدرالي الأمريكي يحضر لنشر ورقة مناقشة حول العملة الرقمية للبنك المركزي CBDC هذا الصيف

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock