تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

وسط جنون “Metaverse” المتزايد: شركة “ProShares” تودع “Metaverse ETF” لدى هيئة SEC…التفاصيل هنا

زاد الاهتمام بشكل كبير في الفترة الأخيرة بعالم “Metaverse” خاصة بعد إعلان شركة فيسبوك العملاقة دخول هذا المجال وإحداث ثورة في الاتصال والعلاقات الاجتماعية اعتمادا عليه.

مؤخرا ووفقا لإيداع يوم الثلاثاء لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، قدمت شركة “ProShares” المالية العملاقة طلبا للحصول على مؤشر وصندوق “Metaverse ETF”.

يبدو أن شركة “ProShares” تريد الاستفادة من ميزة الأسبقية نظرا لأن تقنيات “Metaverse” تنتشر بسرعة كبيرة بعد إعادة تسمية شركة فيسبوك بنجاح إلى إسم “Meta”.

عند الموافقة، ستقوم “ProShares ETF” بتتبع أداء مؤشرات الشركات التي توفر وتستخدم التقنيات التي تقدم المنتجات والخدمات المتعلقة بـ “metaverse”.

وهذا يشمل الشركات العاملة في مجال تصنيع أجهزة “metaverse” ومعالجة البيانات.

تتضمن بعض من هذه المؤشرات، الشركات العملاقة مثل:

شركة آبل، نفيديا وميتا.

وفقا لـ “بلومبيرغ”، ارتفعت قيمة صناديق “Metaverse ETF” العالمية إلى 2.2 مليار دولار اعتبار من 28 ديسمبر.

تم إطلاق غالبية صناديق الاستثمار المتداولة خلال الربع الأخير.

في الشهر الماضي، تم إطلاق صندوقين “Metaverse ETF” في كندا في يوم واحد.

منذ إطلاقها في وقت سابق في 30 يونيو، تمتلك “Roundhill Ball Metaverse (META)” الآن ما يقرب من 1 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة.

صرح السيد “تود روزنبلوث”، مدير صندوق الاستثمار المشترك وأبحاث ETF في “CFRA”:

لا أعرف ما إذا كان الموضوع الرئيسي له أرجل وتطور مستقبلي، لكن المستثمرين يؤمنون به.

نظرا لنجاح ETF META، فمن المحتمل أن نرى المزيد من المنتجات التي تطرح في السوق والتي تقدم تطورا فريدا في هذا الموضوع طويل الأجل.

“ProShares” تكتسب المزيد من القوة في 2021:

كانت شركة “ProShares” العملاقة المالية سريعة جدا بما يكفي لالتقاط أحدث الاتجاهات التي تحدث في مجال البلوكشين والتكنولوجيا و التقنية المالية.

في سبتمبر، أصبحت شركة “ProShares” أول شركة تحصل على موافقة من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لإطلاق ETF للعقود الآجلة للبيتكوين.

حاليا، تقوم “ProShares Metaverse ETF” بتتبع الشركات العامة المدرجة فقط وليس أي مشاريع لامركزية للكريبتو مختصة في “metaverse”.

ومع ذلك، نظرًا لأن مشاريع “metaverse” مثل “The Sandbox” و “Decentraland” وغيرها تزداد قوة وتكتسب النضج، فقد نشهد قريبا إنشاء صندوق ETF للعملات المشفرة المختصة في مجال “metaverse”.

اقرأ أيضا:

سعر البيتكوين يتداول بأقل من 48 ألف دولار مع اقتراب انتهاء صلاحية عقود الخيارات بقيمة 6 مليار دولار

انتقال ما قيمته 262 مليون دولار من الايثيريوم إلى منصة بينانس مع انخفاض سعر الايثيريوم

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق