تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أهم البنوك الصينية المملوكة للدولة تروج لعملة اليوان الرقمي قبل “مهرجان التسوق” في شنغهاي

تروج بعض البنوك المملوكة للدولة في الصين لمبادرة العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) في البلاد قبل مهرجان التسوق في 5 مايو في شنغهاي.

اليوان الرقمي واختباره مستمر من طرف الحكومة الصينية.

حاليا يجري الترويج للعملة الرقمية للبنك المركزي CBDC الصينية المعروفة أيضا بإسم “اليوان الرقمي” من قبل البنوك الصينية المملوكة للدولة.

الترويج لعملة اليوان الرقمي من قبل البنوك، هو تفويض سياسي مصمم ليعرض اليوان الرقمي كبديل لـ “Alipay” التابع لمجموعة “Ant Group” و “WeChat Pay” من “Tencent” في نظام الدفع في الصين، وفقا لتقرير رويترز.

وفقا لمسؤولو البنك الذين رفضو الكشف عن هويتهم فإن اليوان الإلكتروني يحتوي على ميزات تجعله سهل الاستخدام مثل البنية التحتية للدفع المقدمة من ”Alipay” و” WeChat Pay”، حيث أن كلاهما يتحكم في أكثر من 94٪ من المدفوعات الرقمية للعملاق الآسيوي – الصين.

وأشارت مصادر رويترز:

سيدرك الناس أن الدفع باليوان الرقمي مريح للغاية لدرجة التخلي عن الاعتماد على Alipay أو WeChat Pay بعد الآن.

في محاولة لمكافحة هيمنة اثنين من عمالقة التكنولوجيا المالية في الصين، أشار التقرير إلى أن اليوان الرقمي قد يتم تسليمه بحرية للمواطنين أو يأتي بخصم كبير من شأنه أن يشجع مبيعاتهم.

يتوقع العديد من أصحاب المصلحة جدوى استخدام اليوان الرقمي على نطاق واسع في جميع أنحاء الصين، مستشهدين بميزات الأمان المتقدمة.

كتب بنك HSBC في تقرير حديث:

من المرجح أن تكون سهولة استخدام اليوان الرقمي قابلة للمقارنة مع تطبيقات “Alipay” و WeChat Pay”، بينما من المرجح أن تكون وظيفتها الأمنية أعلى، ومتطورة مثل البتيكوين.

في العام الماضي، أجرى بنك الشعب الصيني اختبارات تجريبية في المدن الكبرى بما في ذلك بكين وشنتشن، حيث وزع أكثر من 1.5 مليون دولار من العملة الرقمية للمواطنين.

كان الهدف هو اختبار قدرات البيع بالتجزئة لـ CBDC، وقد يكون مهرجان التسوق المقرر في 5 مايو امتدادا للاختبارات التجريبية الأوسع المصممة لليوان الرقمي.

يتصاعد السباق على عملات البنوك المركزية الرقمية على نطاق عالمي.

في الأسبوع الماضي، أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن فريق عمل CBDC الذي يتألف من وزارة الخزانة البريطانية وبنك إنجلترا.

من بين العديد من المهام، سيساعد فريق العمل في تصميم حالة استخدام وظيفية يمكن من خلالها إصدار الجنيه الرقمي في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا:

البيتكوين يرتد بقوة بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له في 7 أسابيع

بينانس تدرج أسهم “مايكروسوفت”، “آبل” و”ميكروستراتيجي” كعملات رقمية للتداول…التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock