تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

بولكادوت تعلن عن اقتراب إطلاق بروتوكول “Parachains”… التفاصيل هنا

أعلن مشروع “بولكادوت” الذي يقوده “غافين وود” الذي كان مؤسس شريك للايثيريوم، عن قرب إطلاق بروتوكول “Parachains”.

“Parachains” هي عبارة عن شبكات بلوكشين خاصة بالتطبيقات اللامركزية تتصل بالشبكة الرئيسية وتستفيد من قدرتها على الأمان والحوسبة.

تعد “Parachains” أحد اللبنات الأساسية لنظام “بولكادوت”.

في البداية، كانت الخطة تتكون من 100 فتحة “Parachains”، مع طرح مزاد يحدد من يمكنه “تأجير” “Parachains” لفترات زمنية محددة.

وفقا لمدونة نشرها فريق “بولكادوت” في 25 فبراير، سيتم توفير بعض الخانات الزمنية لـ “parachains المخصصة للحكم”، والمعروفة أيضا باسم “parachains” الصالح العام.

صُممت “Parachains الصالح العام” هذه لمعالجة ما يسمى بمشكلة “الراكب الحر / free rider”.

حل مشكلة الراكب الحر:

مسكلة الراكب الحر ولفهمها نضرب المثال التالي:

قررت الحكومة فرض ضريبة على مصنعي السيارات لتعويض التلوث الناجم عنها، في المقابل وكنتيجة لذلك تزداد تكلفة المركبات حيث تقوم الشركات المصنعة للسيارات بإضافة هذه التكلفة لسعر السيارة، ما يؤدي إلى أن المشترين الجدد سيدفعون مبلغ إضافي.

على الرغم من أن الجميع سيستفيد لاحقا من جو أقل سمية وأقل تلوثا، إلا أن أولئك الذين يشترون سيارة جديدة هم من يساهمون في تحسين البيئة والحد من التلوث أما من اشترى سيارة قبل اصدار القانون فيعتبر راكب مجاني وكذلك الأمر بالنسبة لأصحاب الدراجات.

تريد بولكادوت حل هذه الإشكالية المعروفة بإسم “الراكب الحر” من خلال تخصيص مجلس ولجنة فنية تدرس الأمر.

ستقرر هذه المجالس بعد ذلك ما إذا كانت ستقبل أو ترفض التسجيل المباشر لبعض “Parachains”.

وفقا لمنشور المدونة، قد تظهر “Parachains” على مستوى النظام وشبكات المرافق العامة كفئات بلوكشين مؤهلة كسلسلة سلع مشتركة.

بعبارة أخرى وبمفهوم أبسط، فإن أي “Parachains” يعتبره فريق “بولكادوت” مفيد للنظام البيئي العام، الجسور ومشاريع الهوية ومنصات العقود الذكية والحوكمة ستكون جميعها نظريا قيد الدراسة.

جاء في مدونة “بولكادوت” ما يلي:

من خلال تخصيص مجموعة فرعية من فتحات parachain، يمكن للشبكة بأكملها أن تدرك فائدة parachains القيّمة التي قد تعاني من نقص التمويل بسبب مشكلة الراكب الحر.

إن نظام حوكمة بولكادوت سيبدأ التنسيق الاجتماعي وسيكون من المثير أن نرى كيف يساعد الشبكة على التطور لتلبية احتياجات الشركات المكونة لها وأصحاب المصلحة.

بولكادوت تستعد لإطلاق Parachain:

نشر فريق “بولكادوت” مؤخرا خارطة طريق تشير إلى أنه سيتم اختبار جميع ”parachains” القادمة على شبكات اختبار “parachain” العادية، مثل “Rococo” وعلى شبكة “Kusama”.

“Kusama” هي أرض اختبار لـ “parachain”، مما سيسمح للمطورين ببنائها ونشرها وتجربة وظائف “بولكادوت” الخاصة بالحوكمة والتثبيت والترشيح والتحقق.

بمجرد أن يتم نشر “parachains”، سيكون لأعضاء المجتمع كلمتهم بشأن الميزات الإضافية وترقيات الشبكة التي يجب دمجها بمرور الوقت.

اقرأ أيضا:

تعرف على مشروع التمويل اللامركزي MANTRA DAO المبني على بلوكشين Polkadot

مشروع Polkadot يقدم طريقة جديدة للاكتتابات في الكريبتو (IPO)… كيف تعمل وماهي مميزاتها؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock