تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

مصادر للتعرف أكثر على كيفية الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة

التاريخ يعيد نفسه.

في 1848 بدأت حمى الذهب أو مرض “الثراء السريع”، في كاليفورنيا، وذلك عقب اكتشاف “جيمس مارشال” الذهب في بعض مجاري الأنهار بكاليفورنيا.

احتفظ “جيمس” بالأمر سرا لحين تواتيه الفرصة ويستثمر الذهب الذى اكتشفه في مجال البحث عن المزيد منه، إلا أنه سرعان ما انتشر الخبر في الصحافة ما أدى إلى حدوث ثورة هجرة إلى كاليفورنيا.

من حمى الذهب لحمى العملات الرقمية المشفرة.

يمكن تشبيه أمر “جيمس” سابق الذكر بعملة البيتكوين التي كشفت عن قدرات هائلة في سوق الكريبتو وإمكانية مضاعفة الاستثمار فيها 🙂

ازدهر سوق الكريبتو بعد الاهتمام المؤسساتي القوي بسوق الكريبتو، حيث دخلت استثمارات بمليارات الدولارات من الشركات الكبرى مثل “تسلا”، وعدد متزايد من الشركات التي تقبل العملات الرقمية الأكبر والأكثر استقرارا، حيث أثارت هذه الشركات اهتمام الكثيرين ممن كانوا إما على الحياد أو المتشككين قبل عامين فقط من الأن.

إذا كنت جديدا في سوق العملات الرقمية والاستثمار فيها، فيما يلي بعض المصادر للتعرف أكثر على كيفية الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة:

مجموعات “رديت” و”التيليجرام:

يجمع موقع “رديت” بفروعه وأقسامه المختلفة العديد من المستثمرين والمتداولين ولدى بعض مجموعاته تأثير كبير وواضح على أسواق المال مثلما حدث مع شركة “Game Stop” وأسهمها.

“رديت” مصدر ممتاز للمعلومات للتعرف على أي شيء تقريبا، بما في ذلك العملات الرقمية المشفرة والاستثمار في العملات المشفرة.

يعد “subreddit” الخاص بـ “العملات الرقمية المشفرة” هو أكبر منتدى فرعي مخصص لاستثمار العملات المشفرة العام على الموقع، حيث يضم 1.9 مليون عضو ومئات إلى آلاف المستخدمين النشطين في أي وقت.

يعد هذا مكانا رائعا للمستثمرين الجدد أو القدامى للمناقشة حول أحداث سوق الكريبتو، والتعرف على ما يتداوله الناس، وفهم ديناميكيات السوق المختلفة بشكل أفضل.

التيليجرام أيضا يحتوي على العديد من المجموعات والقنوات التي تفيد أعضائها المنتسبين إليها، وخاصة تلك التي تتميز بالبحث عن القيمة المضافة وتكون فيها الإفادة أكثر من أي شيء آخر.

في بيتكوين العرب لدينا قناة على التيليجرام لمتابعة أخبار وجديد سوق العملات الرقمية المشفرة والذي نتابعه بشكل يومي.

للإنضمام للقناة الإخبارية بيتكوين العرب على التيليجرام من الرابط.

موقع بيتكوين العرب:

موقع بيتكوين العرب هو موقع إخباري خاص بالعملات الرقمية المشفرة متخصص في المقام الأول في تغطية أخبار البيتكوين والعملات الرقمية البديلة وجديد تقنية البلوكشين والتعدين…

ينشر فريق بيتكوين العرب عشرات مقاطع المحتوى المتجدد بشكل يومي، بما في ذلك الأخبار الجديدة، مقالات تعليمية، شروحات، تعليقات وآراء حول الاتجاهات والتقنيات الجديدة والشركات الجديدة والشخصيات المشهورة والصاعدة في عالم البيتكوين والأصول الرقمية.

نوفر في بيتكوين العرب أيضا دورة مجانية لتعلم أساسيات سوق العملات الرقمية المشفرة يمكن الإطلاع عليها من الرابط.

مجلة البيتكوين:

مجلة البيتكوين هي واحدة من أقدم المجلات المنشورة بشكل رقمي أو مطبوع في مجال العملات المشفرة وهي متاحة منذ عام 2012.

الشركة مملوكة ومدارة حاليا من قبل شركة “BTC inc”، يقع مقرها في “ناشفيل” بولاية “تينيسي” الأمريكية، على الرغم من أنها بدأت في كوريا الجنوبية.

لا تزال مجلة البيتكوين هي المصدر المفضل للعديد من المهتمين بسوق الكريبتو للحصول على معلومات البيتكوين للمستثمرين وأولئك العاملين في هذه الصناعة.

لمتابعة مجلة البيتكوين وموقع بيتكوين العرب وغيرها من المواقع المختصة في سوق الكريبتو يمكن الاستعانة بتطبيق “فيدلي / Feedly” المتوفر على أغلب الأنظمة.

حيث يختصر التطبيق الطريق ويقدم وبشكل دوري منشورات مواقع الويب المختلفة عند اضافتها لخبر جديد جميعها في مكان واحد.

الأوراق البيضاء:

إذا كنت تريد حقا الغوص بعمق في عملة رقمية مشفرة أو تقنية معينة، فإن أفضل مصدر للمعلومات، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالتعرف على الأساسيات الأساسية للعملة الرقمية المشفرة سيكون الورقة البيضاء.

يمكن أن تكون الأوراق البيضاء طويلة (أكثر من 100 صفحة) وهدفها هو شرح كيفية عمل العملة، واحتياجات السوق التي تخدمه ولماذا تعتبر أحد الأصول الرقمية الجذابة للمستثمرين.

يتم إصدار هذه المستندات الكثيفة إما قبل إصدار العملة الرقمية نفسها أو بالتزامن مع ذلك.

في الختام:

بدأ العديد من الأشخاص الذين كانوا إما غير مدركين أو غير مهتمين بالعملات المشفرة في رؤية الإمكانات الثورية التي تحملها.

حيث أن تقنية البلوكشين اللامركزية التي لا تتطلب وسطاء، ولا يمكن مصادرتها من قبل الحكومات المحلية أو الدولية، وهي من الناحية النظرية، معزولة جيدا ضد تقلبات السوق والسياسة النقدية المتفرقة لديها قدر هائل من الإمكانات.

يراهن عدد قليل من أصحاب الرؤى والمستثمرين الشجعان على كل هذا منذ أكثر من عقد من الزمن.

يرغب الجيل القادم من مستثمري العملات المشفرة الآن في اختبار الوضع بأنفسهم، متحمسين لعدم تفويت ما قد يكون ثورة مالية كبرى في حياتهم.

إذا كنت مهتما بالتعلم، فإن المصادر المذكورة أعلاها ستقدم لك بعضا من يد العون.

اقرأ أيضا:

اندماج شركة “Velo” مع شركة “Interstellar” العاملة على بلوكشين “ستيلر” في صفقة من 9 أرقام

الأمريكيون يخططون لاستخدام شيكات التحفيز للاستثمار في البيتكوين والأسهم حسب استطلاع جديد

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock