تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

ما هو “يوم بيتزا البيتكوين” الذي يحتفل به العالم في 22 مايو من كل عام؟

يوم بيتزا البيتكوين العالمي، يحتفل العالم بهذه المناسبة في 22 مايو من كل عام، تخليدا لذكرى قيام أحد الأشخاص بشراء اثنين من البيتزا باستخدام البيتكوين في 22 مايو 2010، لتكون المرة الأولى التي يتم فيها استخدام عملة البيتكوين لشراء سلع مادية.

هذا الشخص كان مبرمجًا من فلوريدا يُدعى لازلو هانييتش، والذي كان أيضًا من أوائل الأشخاص الذين قاموا بالتعدين عن البيتكوين.

قبل النصف الأول من عام 2012، تمت مكافأة كل المعدنين الناجحين بـ 50 بيتكوين عن كل اكتشاف لقطعة جديدة، هذا يعني أن الشخص كان يحتاج فقط لتعدين 200 قطعة لربح 10000 بيتكوين، وهو ما لم يكن صعبًا بشكل خاص بالنظر إلى أنه لم يكن هناك الكثير من الناس يتنافسون لتعدينها في ذلك الوقت.

في 18 مايو، أعلن هانييتش في منتدى يسمى Bitcointalk.org أنه يتطلع لشراء بيتزا، ويفضل أن تكون اثنتان كبيرتان مقابل عملة البيتكوين.

عرض 10 ألاف بيتكوين لأي شخص يرغب في طلب البيتزا وإحضارها إليه، أشار أحدهم إلى أنه يمكن أن يحصل على 41 دولارًا مقابل عملات البيتكوين تلك على موقع صرف معين، والذي يشتري البيتكوين بأقل من نصف سنت لكل واحدة.

وحتى يوم 21 مايو، لم يتمكن من العثور على أي شخص لإتمام معاملة بيتزا البيتكوين معه، ثم في اليوم التالي، قبل أحدهم العرض، خطوة ستدخل لاحقًا في التاريخ بشراء بيتزا من “بابا جونز” مقابل 10 ألاف بيتكوين.

جميعنا يعرف أن قيمة عملة البيتكوين ارتفعت بشكل مذهل في الأربع سنوات اللاحقة، إذا كان هانييتش قد باع افتراضيًا مخزونه بالكامل عند أعلى مستوى على الإطلاق لعملة البيتكوين وهو 68990 دولارًا، لكان بإمكانه جني حوالي 690 مليون دولار.

في ضوء هذا الحدث التاريخي، يحيي المهتمون بالعملة المشفرة على مستوى العالم في 22 مايو من كل عام ذكرى أول معاملة بيتكوين فعلية ولتذكير هانييتش كيف كان بإمكانه أن يكون مليونيرا.

اقرأ أيضا:

بالتعاون مع الفقهاء والمفكرين…منصة الأصول الرقمية “فاسيت” تسعى للتوسع في بعض الدول الإسلامية

الرئيس التنفيذي لـ”باينانس”: هذا أفضل ما في العملات المشفرة خلال 2022

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق