تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

بايبال تخطط للسماح للمستخدمين بإرسال البيتكوين خارج “بايبال”…التفاصيل هنا

شركة بايبال أحدثت ضجة في سوق الكريبتو العام الماضي، حيث أعلنت أن الملايين من مستخدميها يمكنهم شراء وبيع البيتكوين.

بعدها أعلنت بايبال عن إضافة البيتكوين وبعض العملات المشفرة إلى خدمة “Venmo” الخاصة بها.

الخطوة المتخذة من شركة بايبال يُنظر إليها على أنها خطوة رئيسية في تحول العملات المشفرة نحو الاتجاه السائد، لكن الخدمات المقدمة من “بايبال” أثارت بعض الانتقادات أيضا.

على وجه التحديد، قال المشككون إن هذا لم يكن بيتكوين حقيقي لأن مستخدمي بايبال يمكنهم فقط شرائه أو بيعه داخل التطبيق، وليس إرساله إلى الآخرين.

الآن، يبدو أن بايبال بصدد معالجة هذه المشكلة.

صرح السيد “خوسيه فرنانديز دا بونتي” رئيس قسم البلوكشين والعملات المشفرة في بايبال أثناء حديثه في ملتقى “Consensus” ظهر يوم أمس الأربعاء:

إن الشركة ستضيف دعما لعمليات التحويل من وإلى طرف ثالث، مما يعني أن مستخدمي بايبال و Venmo سيكونون قادرين على إرسال عملات البيتكوين ليس فقط لمستخدمي بايبال بل نحو المنصات، مثل “كوين بيس” ومحافظ الكريبتو الخارجية أيضا.

وأضاف “فرنانديز دا بونتي”:

نريد أن نجعل الخدمة مفتوحة قدر الإمكان، ونريد أن نعطي خيارا لعملائنا.

بايبال تريد من العملاء إحضار عملاتهم المشفرة إلينا، حتى يتمكنوا من استخدامها في التجارة، ونريدهم أن يكونوا قادرين على أخذ العملات المشفرة التي اشتروها معنا ونقلها إلى الوجهة التي يختارونها.

نحن ندرك أن هناك فائدة أكبر لهذه العملات الرقمية المشفرة إذا كان بالإمكان نقلها، لذلك نحن بالتأكيد نستكشف كيف يمكننا السماح للأشخاص بنقل العملات المشفرة من وإلى عناوين بايبال الخاصة بهم.

ومع ذلك، رفض “دا بونتي” تقديم مزيد من التفاصيل حول الوقت الذي ستقوم فيه بايبال على وجه التحديد بفتح التسجيل في الخدمة الجديدة، أو كيف ستتعامل مع معاملات البلوكشين التي سيتم إنشاؤها عندما يرسل المستخدمون عملات مشفرة ويستقبلونها.

حاليا، تعتمد بايبال على “Paxos” للتعامل مع معاملات العملات المشفرة الخاصة بها، وعلى نطاق أوسع، تعتمد على مجموعة متنوعة من الشركاء الآخرين للمساعدة في دعم عملياتها المالية العالمية.

يشير هذا إلى أن الشركة قد تعتمد أيضا على “Paxos” أو شركة كريبتو أخرى للتعامل مع معاملات ومحافظ الطرف الثالث، كما يمكنها أيضا بناء البنية التحتية نفسها بمساعدة “Curv”، وهي شركة مختصة في أمن الكريبتو استحوذت عليها “بايبال” في وقت سابق من هذا العام.

في الأشهر الأخيرة، اعتبر “دان شولمان” الرئيس التنفيذي لشركة “بايبال”، العملات المشفرة والبلوكشين جزءا أساسيا من أعمالهم.

في مقابلة حديثة، أخبر شولمان أنه يرى أن التقنيات الحديثة لديها إمكانات هائلة لخفض تكلفة تحويل الأموال، خاصة في العالم النامي، وتوسيع الوصول إلى الخدمات المالية بشكل عام.

يشاع أيضا أن “بايبال” تطور عملة مستقرة لكنها محض إشاعة ولم يثبت صحتها أو أي مؤشر عنها لحد الساعة.

في مقابلة يوم أمس الأربعاء، رفض “فرنانديز دا بونتي” الإدلاء بمزيد من التفاصيل لكنه لم ينف شائعة العملة المستقرة.

اقرأ أيضا:

شركة “آبل” تبحث عن مدير تطوير أعمال لديه خبرة في العملات الرقمية المشفرة

مايكل سايلور يدافع عن إيلون ماسك حول مجلس تعدين البيتكوين وانتقادات المركزية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock