تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
شروحات العملات الرقميةمواضيع العملات الرقمية

لماذا تستمر منصة التداول اللامركزي “PancakeSwap” في أخذ حصة منصة “Uniswap”؟

إذا كنت منتبها لمشهد منصات التداول اللامركزي (DEX)، فمن المؤكد أنك رأيت أن منصة “PancakeSwap” قد ظهرت من العدم وفي طريقها على ما يبدو لتصبح أحد أكبر منصات التداول اللامركزي من حيث حجم التداول.

على الرغم من إطلاق “PancakeSwap”  قبل ستة أشهر فقط، إلا أن نموها كان لافتا للغاية، بل وقلبت الطاولة مؤخرا على منصة ”Uniswap” لتصبح أكبر منصة تداول لامركزي” DEX” من حيث حجم التداول، لتعود منصة “Uniswap” مجددا للمرتبة الأولى.

الآن ، يبلغ متوسط حجم تداول “​​PancakeSwap” ما بين 500 مليون دولار ومليار دولار في حجم التداول اليومي ولديه أكثر من 1500 زوج تداول، ولديها الكثير من عملات “ERC-20” المغلفة.

لكن مالذي يقف وراء هذا النمو المذهل؟ فيما يلي سنتطرق بشيء من التفصيل لأسباب نمو “​​PancakeSwap”.

“​​PancakeSwap” مبني على بلوكشين بينانس “Binance Smart Chain”:

على عكس معظم منصات التداول اللامركزية الأخرى، تم بناء منصة “PancakeSwap” على بلوكشين بينانس “Binance Smart Chain” وهي منصة تستخدم آلية إجماع من الجيل التالي تُعرف وتختصر بإسم “PoSA”.

باستخدام بلوكشين بينانس، تتم تحويلات العملات المشفرة في ثوان فقط، وعادة ما يكلف إرسالها بضعة سنتات فقط.

وهو ما يحل مشكلتين من أكبر المشاكل التي تواجهها منصة “Uniswap” اليوم، والمتمثلة في الرسوم المرتفعة وبطء المعاملات.

تقدم منصة “​​PancakeSwap” تقنية الجسر التي تمكن من تداول مجموعة كبيرة من أصول ERC-20 على “PancakeSwap” كرموز مغلفة، مما يسمح للمستخدمين بمواصلة تداول أصولهم المفضلة دون أي عوائق.

لقد تم التعرف على قدرات بلوكشين بينانس “BSC” بالفعل من خلال العديد من مشاريع البلوكشين الشهيرة.

ازدهار مشاريع التمويل اللامركزي DeFi على بلوكشين بينانس:

في الوقت الحالي، تعد الايثيريوم المنصة الأكثر شعبية لتطبيقات التمويل اللامركزي “DeFi”.

ولكن هذا يتغير بسرعة بسبب الاستيعاب السريع لبلوكشين بينانس بين المطورين.

يتميز بلوكشين بينانس بدعمه للعديد من المشاريع التي تعتمد على بروتوكول صانع السوق الآلي “AMM” والتي تعد جزءا مهما في نظام التمويل اللامركزي.

دليل وشرح مبسط حول صانع السوق الآلي (AMM) في التمويل اللامركزي (DeFi)

تمثل منصة التداول اللامركزي “PancakeSwap” نقطة تحول في مشاريع التمويل اللامركزي “DeFi” المبنية على بلوكشين بينانس، لأنه يمهد الطريق لمجموعة متنوعة من حلول التمويل اللامركزية الأخرى، بما في ذلك المشاريع الداعمة لآلية “Yield Farming” والآلية التركيبية، ومقايضات الأصول المغلفة.

ازدهار بلوكشين بينانس جعل العديد من المشاريع المبنية على الايثيريوم تتحول نحو بينانس، بما في ذلك مشروع “KIRA” و “1 inch” و “DuckDAO”.

من خلال إطلاق نسخ من هذه المشاريع على بلوكشين بينانس، ستكون بذلك هذه المشاريع من بين أولى المشاريع المبنية على بلوكشين بينانس الناشئ، ويمكن بذلك أن تستفيد من النمو السريع للمستخدمين الذي تشهدهم المنصة حاليا، مع ارتفاع عدد المحافظ النشطة على بلوكشين بينانس “BSC” الذين وصل عددهم لأكثر من ثلاثة أضعاف منذ ديسمبر 2020.

منصة “PancakeSwap” تحصل على دعم بينانس:

على الرغم من أن “PancakeSwap” و “Uniswap” متشابهان جدا من حيث آلية العمل حيث يمكن الوصول إلى كليهما من خلال “Metamask”، كما أن كلاهما يعتمد على نفس آلية مزود السيولة وهيكل المكافآت، وتوفير السيولة.

هناك فرق رئيسي واحد بين الاثنين، وهو أن منصة “PancakeSwap” مدعومة من بينانس.

تعد منصة “PancakeSwap” واحدة من تطبيقات التمويل اللامركزي DeFi الوحيدة التي يتم دعمها مباشرة من قبل عملاق الكريبتو بينانس، وهو ما يوفر لها ميزة كبيرة على “Uniswap” من حيث التسويق.

نظرا لكون بينانس أكبر منصة تداول فورية للعملات المشفرة من حيث حجم التداول، يمكن القول إن بينانس لديها القوة تسويقية اللازمة لأي شركة كريبتو.

بالنسبة إلى “PancakeSwap”، هذا يعني تعرضا هائلا ومستداما لأحد أكبر مجتمعات الكريبتو على وجه الأرض، بالإضافة إلى أولوية التكامل مع منتجات بينانس المستقبلية.

مع تشغيل بينانس للعلاقات العامة للمنصة بشكل أساسي، فليس من المستغرب أن المنصة شهدت انتشارا مثيرا للإعجاب بين مستخدمي “BNB” بفضل العديد من الأنشطة الترويجية المشتركة بين بينانس و “PancakeSwap” والتي ركزت بشكل عام على تقديم مكافآت إضافية لحاملي “BNB” وحاملي عملة “CAKE”.

بينما تعاني منصة “Uniswap” من التسويق المحدود إلى حد ما، مما أدى إلى إبطاء توسعه في الأشهر الأخيرة لا سيما بين المستخدمين الأقل ثراء، الذين تم إقصائهم من استخدام النظام الأساسي بسبب الرسوم المرتفعة.

اقرأ أيضا:

كيف يمكن أن تساعد البلوكشين في مكافحة الاحتيال المستمر في صناعة الأغذية؟

منصة التداول اللامركزي “1inch” تتوسع للعمل على بلوكشين بينانس “BSC”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock