تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةالاخبارالعملات الرقميةمستجدات البلوكشين

نيسان وتويوتا تخططان لدخول عالم الـ”ميتافيرس” لتحسين القيادة

كشفت شركتا نيسان وتويوتا، اللتان تعدان من أكبر شركات صناعة السيارات اليابانية، عن خططهما لدخول عالم الميتافيرس خلال الفترة القادمة.

وأنشأت نيسان نسخة رقمية من معرض تجارب علامتها التجارية، أطلقت عليها اسم نيسان Crossing، حيث يمكن للزوار التعرف على مجموعة تقنيات القيادة المتقدمة للشركة.

ووفقا لموقع “كريبتو نيوز”، فإن المعرض يضم سيارة نيسان الكهربائية القادمة Ariya، حيث سيتمكن زوار محددون من دخول جولة افتراضية في المستقبل، كما سيستضيف الفضاء الرقمي أيضًا عمليات إطلاق المركبات وغيرها من الأحداث.

وقالت شركة نيسان على موقعها الإلكتروني إن تقنيتها غير المرئية إلى المرئية (I2V) ، التي تستخدم واجهة ثلاثية الأبعاد للواقع المعزز (AR) لدمج العالم الحقيقي والميتافيرس، تخلق إمكانيات غير محدودة للخدمات والاتصالات التي من شأنها تجعل القيادة أكثر راحة ومتعة وإثارة .

وتمتلك نيسان حاليًا نسختين مبدأيتين لتقنيتها I2V، ومن المتوقع إطلاقهما بالكامل بحلول عام 2025.

وتهدف هذه التقنية إلى تحسين القيادة من خلال تزويد السائق بمعلومات محسّنة حول المنطقة المحيطة، بما في ذلك المعلومات التنبؤية أمام السيارة.

وستستفيد نيسان من تقنية ميتافيرس لعرض مجسمات للعائلة والأصدقاء البعيدين داخل السيارة كأفاتار ثلاثي الأبعاد للواقع المعزز.

وقالت الشركة:

“يمكن للرسومات الرمزية الانضمام إلى السيارة كرفيق قيادة أو المساعدة في دعم القيادة بالنصائح والاقتراحات”.

وفي نفس الوقت، تمتلك تويوتا المنافسة لشركة نيسان أيضًا خططًا مماثلة، على الرغم من اختلافها قليلاً، حيث تعتزم إنشاء محطات عمل افتراضية لبعض الإدارات والشركات التابعة لها.

اقرأ أيضًا:

بدء المرحلة الثالثة من بيع أراضي شيبا في ميتافيرس.. والدفع بعملة شيبا قريبا

“أم تي أر” تصبح أول مؤسسة للنقل الجماعي في العالم تدخل عالم الـ”ميتافيرس”

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق