تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

البنك المركزي النيجيري ينفي حظر تداول العملات الرقمية المشفرة

رفض مسؤول كبير من البنك المركزي النيجيري “CBN” الادعاءات القائلة بأن البنك قد حظر تداول العملات الرقمية المشفرة، حسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

صرح السيد “أدامو لامتيك” مسؤول في البنك المركزي النيجيري، إن البنك يحمي القطاع المصرفي من العملات الرقمية المشفرة، فهو لم يحظر عملية تداول العملات الرقمية نفسها.

يأتي التوضيح بعد أكثر من شهر من مطالبة البنك المركزي النيجيري لجميع البنوك بإلغاء خدماتها على الفور للعملاء الذين يشترون أو يبيعون أو يتاجرون في العملات الرقمية المشفرة، مع عدم وضوح سبب هذا القرار.

نُقل عن “لامتيك” تصريحه التالي:

لم يضع البنك المركزي النيجيري “CBN” قيودا على استخدام العملات الرقمية المشفرة، ونحن لا نثني الناس عن التداول فيها.

ما فعلناه للتو هو حظر المعاملات العملات المشفرة في القطاع المصرفي.

تحدث “لامتيك” نيابة عن محافظ البنك، “جودوين إيمفييلي”، وأفادت التقارير عن ذلك في اجتماع للصحفيين عقده البنك في الآونة الأخيرة في مدينة أبوجا النيجيرية.

لكن لا ينبغي أن تؤخذ هذه الكلمات على أن الحكومة النيجيرية تؤيد العملات الرقمية المشفرة.

أوضح “داني أويكان” الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار “Dan Holdings” وتطبيق المدفوعات الاجتماعية “Coins App”، أن البنك المركزي ليس له سلطة قضائية على من يمكنه تداول العملات المشفرة من البداية.

يخضع نشاط الكريبتو في نيجيريا للاختصاص القضائي للجنة الأوراق المالية والبورصات النيجيرية.

في سبتمبر الماضي، أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات في نيجيريا عن خطط لتنظيم قطاع الكريبتو من خلال اعتبار العملات المشفرة أوراق مالية حتى يثبت العكس.

على الرغم من عدم اليقين التنظيمي، غالبا ما يُطلق على نيجيريا اسم أمة البيتكوين في إفريقيا حيث يفوق حجم تداول العملات الرقمية في البلاد معظم البلدان الأخرى في العالم.

صناعة الكريبتو النيجيري بعد الحظر:

لقد مر أكثر من شهر بقليل منذ أن دخل الحظر الذي فرضه البنك المركزي النيجيري على المؤسسات المالية التي تتعامل مع شركات الكريبتو حيز التنفيذ.

لكن صناعة العملات المشفرة النيجيرية لم تمت.

صرح “أويكان”:

لقد أظهرت الصناعة مرونة وتكيفا سريعا من خلال تطوير منصات التداول من نظير إلى نظير.

هذا ليس بالأمر السهل تحقيقه في غضون شهر إلى شهرين.

وأوضح “أويكان” بالرغم من توضيح البنك المركزي النيجيري، لا تزال صفقات الند للند OTC جارية وتنمو بشكل متسارع، لذا فالحظر لم يؤثر كثيرا على تداول الكريبتو في نيجيريا.

اقرأ أيضا:

أحد المشاريع القائمة على بلوكشين بينانس تحتال على المستخدمين وتسرق 2.5 مليون دولار

تعرف على التحديث القادم لمشروع كاردانو “ADA” ومدى تأثيره؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock