تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

نيويورك ترفع دعوى قضائية ضد منصة لتداول العملات الرقمية لاحتيالها على آلاف المستخدمين

رفعت “ليتيتيا جيمس” المدعي العام لولاية نيويورك، دعوى قضائية ضد منصة العملات المشفرة “Coinseed” بدعوى الاحتيال على آلاف المستثمرين، بما في ذلك بيع عملات رقمية مزيفة وفرض رسوم تداول خفية.

قدمت “ليتيتيا جيمس” المدعي العام لولاية نيويورك دعوى قضائية في المحكمة العليا في مانهاتن ضد منصة تداول العملات الرقمية المشفرة “Coinseed” تتهمها بالإحتيال على المسثمرين، بالإضافة إلى جملة من الانتهاكات مثل البيع غير قانوني للأوراق المالية غير المسجلة في شكل عملات رقمية، كما اتهمت المنصة بتحريفات وكذب فيما يتعلق بفريق الإدارة.

ذكرت الدعوى القضائية أيضا أن منصة “Coinseed” تتداول العملات المشفرة مثل البيتكوين دون تسجيل أعمالها كوسيط تجاري، وباعت عملات “CSD” دون موافقة معتمدة من السلطات التنظيمية لجمع الأموال لبدء تشغيل تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بها.

إلى جانب رفع الدعوى القضائية ضد شركة “Coinseed”، رفعت “جيمس” أيضا دعوى قضائية ضد اثنين من المديرين التنفيذيين، وهما كل من السيد:

  • “ديلجيردالي دافاسامبو”، الرئيس التنفيذي لشركة Coinseed.
  • و”سوخباط لخافادورج”، المدير المالي في Coinseed.

في حين أن الدعوى القضائية ذكرت أن المديرين بالغا في تقدير الخبرة الإدارية للشركة.

ومما جاء في بيان الدعوى القضائية:

“لخافادورج”، أساء تمثيل نفسه، وكذب وصرح بأنه تاجر سابق في وول ستريت، في حين أنه في الحقيقة لم يتداول في الأوراق المالية أو السلع من قبل.

ذكرت دعوى “جيمس” أيضا أن “Coinseed” خدعت المستثمرين بأكثر من مليون دولار، وبالتالي فهي تسعى إلى تعويض الضحايا.

أيضا، في حدث منفصل في محكمة مانهاتن الفيدرالية، رفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) دعوى ضد “Coinseed” و “دافاسامبو” بشأن بيع عملات رقمية بشكل غير قانوني.

ادعى كلا المنظمين أن “Coinseed” باعت العملات الرقمية من ديسمبر 2017 إلى مايو 2018.

يشعر المنظمون الأمريكيون بالقلق من أن الاستخدام المتزايد للعملات المشفرة في السوق العالمية يبدو أنه يغري المحتالين لجذب المستثمرين إلى مخططات “بونزي” وغيرها من عمليات الاحتيال التي تُستخدم فيها هذه العملات لتسهيل الاستثمارات أو المعاملات الاحتيالية.

تعد مثل هذه المخططات المستثمرين بعائدات استثمار عالية مع مخاطر قليلة أو معدومة.

لذلك يتم تشجيع المستثمرين على الاتصال بهيئة SEC أو منظمي الأوراق المالية للإبلاغ عن الاحتيال والحصول على المساعدة.

من جهتنا نوصي دوما في بيتكوين العرب بضرورة التعلم أولا والتداول على المنصات الكبيرة والمعروفة فقط والابتعاد عن المخططات الاحتيالية التي تعد بالربح السريع.

اقرأ أيضا:

كيف ستُحدث أنترنت الأشياء و البلوكشين ثورة في صناعة السيارات؟

البيتكوين والايثيريوم يصلان لقمم تاريخية جديدة وتفاعل أغلب العملات الرقمية البديلة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock