تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

“مورجان ستانلي” تتطلع للاستحواذ على حصة في منصة “Bithumb” لتداول العملات الرقمية

يُجري بنك الاستثمار الأمريكي متعدد الجنسيات “مورجان ستانلي” حاليا محادثات للاستحواذ على حصة في شركة “Bithumb” التي تعد أكبر شركة لتداول العملات المشفرة في كوريا الجنوبية، وفقا لما ذكرته وكالة الأخبار المحلية “Naver” يوم أمس الجمعة.

وبحسب المصدر، الذي أخبر بأن متحدث رفيع المستوى بإسم “Bithumb”، قال:

مورغان ستانلي يشارك في الاستحواذ على “Bithumb”.

وفقا للتقرير، تفكر شركة “مورغان ستانلي” في استثمار ما بين 300 مليار و 500 مليار وون كوري (254 مليون دولار – 441 مليون دولار) عبر شركة “Vidente”، التي تمتلك حصة 10 ٪ في “Bithumb”.

قال مصدر آخر:

سبب استخدام “مورغان ستانلي” لـ “Vidente” هو فهمه أن “Vidente” لها الحق في التفاوض على بيع حصتها وبذلك الحصول على حصة في Bithumb.

بدأت المناقشات مع المستثمر الجديد وسط صعوبات في صفقة مع “NXC Corporation”، التي تمتلك شركة الألعاب “Nexon” واستحوذت في وقت سابق على “Bitstamp” أقدم منصة لتداول العملات الرقمية في أوروبا، في عام 2018.

بينما أبدت شركة “NXC” أيضا اهتماما بشراء حصة في “Bithumb”، تسابق شركة “مورغان ستانلي” لفعلها أيضا.

والجدير بالذكر أن “Bithumb” لديها بالفعل تاريخ من صفقات الاستحواذ التي تعثرت حيث يسعى رئيسها ” لي جونغ هوون” الذي يمتلك بشكل غير مباشر حصة مسيطرة في المنصة، إلى تصفية منصبه.

في عام 2019، على سبيل المثال، كانت منصة “Bithumb” تجري محادثات مع شركة “BK Global Consortium” ومقرها سنغافورة، لكن ذلك لم يؤد في النهاية إلى أي شيء.

هذا وتشير بعض الشائعات إلى أن “مورغان ستانلي” على وشك إطلاق ثلاثة صناديق بيتكوين جديدة من شأنها أن تسمح للمستثمرين المؤسسات المعتمدين بالتعرض لتقلب أسعار البيتكوين.

بينما كان البنك “مورغان ستانلي” حذرا في السابق فيما يتعلق بالعملات المشفرة، ورد أن عملائه “طالبوا” بخدمات جديدة تركز على العملات الرقمية المشفرة، وذلك بعد الارتفاع الصاروخي لعملة البيتكوين إلى ما يقرب من 60 ألف دولار خلال الأسابيع القليلة الماضية.

اقرأ أيضا:

شركة SBI اليابانية تفتح مجمع تعدين البيتكوين الخاص بها للجمهور… التفاصيل هنا

“كوين بيس” تدفع غرامة مالية بعد اتهامها بغسيل الأموال من قبل لجنة تداول السلع الآجلة CFTC

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock