تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةالاخبار

نيويورك تتجه لحظر تعدين العملات الرقمية والبرلمان يتخذ قراره اليوم

تواصل نيويورك اتخاذ خطوات تحد من الممارسات غير الشرعية في سوق العملات المشفرة، حيث تفكر الولاية في حظر تعدين العملات الرقمية لتكون أول ولاية أمريكية تتخذ هذه الخطوة.

وفي حال موافقة البرلمان الذي يعقد جلسته، اليوم الاثنين، على هذا القانون؛ فستفقد نيويورك مكانتها بين المهتمين بالعملات المشفرة، لكنها ستحمي البيئة من أضرار التعدين.

خطة ضد تعدين العملات الرقمية في نيويورك:

وفقًا لمجلة “كريبتو بوليتان” الأمريكية، من المتوقع أن يقدم برلمان ولاية نيويورك، اليوم الاثنين، قانونًا ضد تعدين العملات المشفرة، هذا القانون مدفوع بمشاريع الحفاظ على البيئة التي تناقشها الدولة.

تعدين العملات المشفرة هو عملية تتطلب قدرًا هائلاً من الطاقة للحصول على البيتكوين، حيث زاد تعدين العملات المشفرة في الولايات المتحدة بعد أن حظرته الصين في الربع الأول من عام 2021.

وتعد نيويورك من بين أهم الولايات لدى الشركات التي تتطلع إلى القيام بتعدين العملات الرقمية في الولايات المتحدة.

وبمجرد الموافقة على القانون التنظيمي لتعدين العملات الرقمية، ستكون نيويورك أول ولاية تسن قوانين لتعدين العملات الرقمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

بينما يؤكد خبراء تعدين العملات المشفرة أن هذا القانون التنظيمي من شأنه أن يبطئ من تقدم الدولة فيما يتعلق بسوق العملات المشفرة مستقبلًا.

وفي الوقت الذي يخطط فيه المجلس التشريعي للولاية بعمل إطار تنظيمي ضد تعدين العملات المشفرة، يروج عمدة نيويورك “إريك آدامز” للعملات المشفرة ويعتبر نفسه أكبر داعميها حتى أنه بدأ بتداول عملة بيتكوين.

هل تتراجع أمريكا عن المركز الأول في عمليات تعدين بيتكوين؟

بعد حظر أنشطة التعدين في الصين، تراجعت حصة البلاد من حيث تعدين بتكوين من 75.5% في عام 2019 إلى 0% في أغسطس من عام 2021.

بينما كانت حصة الولايات المتحدة من تعدين العملة المشفرة عالميًا 4.1% في عام 2019، ثم ارتفعت هذه النسبة إلى 35.4% في أغسطس من العام الماضي.

وبعد الولايات المتحدة تمتلك كازاخستان أكبر حصة من حيث تعدين بتكوين عالميًا بنسبة بلغت 18.1% حتى أغسطس من العام الماضي.

ومن المتوقع أن يؤثر حظر تعدين البيتكوين في نيوريوك في حالة إقراره من قبل البرلمان، على معدل تعدين العملات المشفرة في البلاد، حيث تعد نيويورك من أكثر الولايات الأمريكية نشاطًا في مجال تعدين العملات الرقمية.

اقرأ أيضا:

البنك المركزي المكسيكي يعلن عن موعد إطلاق عملته الرقمية للبنك المركزي CBDC

مجتمع (LUNA) يكشف عن ثلاثة بروتوكولات قد تزيد من حدة الطلب على العملة المستقرة UST

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق