تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

شركة “ميكرو ستراتيجي” تخطط لشراء المزيد من البيتكوين عن طريق عرض أسهم بقيمة 1 مليار دولار

كشفت شركة “ميكرو ستراتيجي” عن خطط لبيع أسهمها العادية من الفئة “أ” بمبلغ يصل إلى مليار دولار، مع احتمال استخدام جزء من العائدات لإجراء المزيد من عمليات شراء البيتكوين.

شركة “ميكرو ستراتيجي” تريد المزيد من البيتكوين؟

في وثيقة تم تقديمها إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يوم أمس الاثنين، صرحت “ميكرو ستراتيجي” أنها ستطلق عرضا في السوق، والذي سيمكن الشركة من بيع أسهمها العادية من الفئة “أ” مقابل 1 مليار دولار بمرور الوقت.

وفقا لإيداع “نموذج S-3″، يمكن استخدام عائدات البيع لأسباب مختلفة، بما في ذلك شراء المزيد من البيتكوين.

وفيما يلي مقتطف من الوثيقة المودعة لدى هيئة “SEC”:

نعتزم استخدام العائدات الصافية من بيع أي سهم عادي من الفئة” أ “معروض بموجب نشرة الإصدار هذه للأغراض العامة للشركة، بما في ذلك الاستحواذ على البيتكوين، ما لم يرد خلاف ذلك في ملحق نشرة الإصدار المعمول به.

لم نحدد مقدار صافي العائدات لاستخدامها على وجه التحديد لأي غرض معين.

يأتي الخبر الجديد بعد ساعات من إكمال “ميكرو ستراتيجي” طرح السندات المضمونة ذات الأولوية، والتي جمعت من خلالها  شركة “ميكرو ستراتيجي” 500 مليون دولار، مع إعلان الشركة أن الأموال ستوجه نحو المزيد من مشتريات البيتكوين.

كما هو مذكور في الوثيقة، قالت “ميكرو ستراتيجي” أنها كانت تمتلك 92،079 بيتكوين، بقيمة 3.7 مليار دولار في وقت كتابة هذا المقال وذلك اعتبارا من 4 يونيو 2021.

وفقا لشركة “ميكرو ستراتيجي” فقد تم الحصول على عملات البيتكوين بمتوسط ​​سعر 24،450 دولار، مع قول الشركة أن هناك خططا لعمليات شراء أكثر.

أعلنت “ميكرو ستراتيجي” في وقت سابق عن تشكيل شركة تابعة جديدة تسمى “MacroStrategy LLC” والتي ستمتلك جميع عملات البيتكوين.

“ميكرو ستراتيجي” من الجهات المحتفظة بالبيتكوين:

يعتبر “مايكل سايلور” الرئيس التنفيذي لشركة “ميكرو ستراتيجي”، من مؤيدي البيتكوين المعروفين.

كشف في وقت سابق أنه بدأ في الحصول على البيتكوين منذ يونيو 2020 بعد اكتشاف أن امتلاك أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى، أصبح غير ذي جدوى.

بينما شركة “ميكرو ستراتيجي” قامت بأول عملية شراء لعملة البيتكوين في أغسطس الماضي ومنذ ذلك الحين تعمل على زيادة كم البيتكوين في محفظتها الخاصة.

وفقا لإيداع هيئة الأوراق المالية والبورصات، فإن الشركة ليس لديها خطط لإجراء تداول البيتكوين ولكنها ستحتفظ بالأصل على المدى الطويل، حيث جاء بيان شركة “ميكرو ستراتيجي” كما يلي:

نحن ننظر إلى مقتنيات البيتكوين الخاصة بنا على أنها ممتلكات طويلة الأجل، ولا نخطط للانخراط في تداول منتظم لعملة البيتكوين ولم نقم بالتحوط أو الدخول في عقود مشتقة فيما يتعلق بحيازات البيتكوين الخاصة بنا، على الرغم من أننا قد نبيع البيتكوين في فترات مستقبلية على أنها اللازمة لتوليد النقد لإدارة الخزانة ولأغراض عامة أخرى للشركة.

اقرأ أيضا:

إحدى شركات التدقيق الأربع الكبرى تزيد من استثماراتها في سوق البلوكشين

“جي بي مورغان” يدخل في شراكة مع “DBS” و “Temasek” لإطلاق منصة بلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock