تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

مايكل سايلور يدافع عن إيلون ماسك حول مجلس تعدين البيتكوين وانتقادات المركزية

في مؤتمر “CoinDesk” الذي انعقد يوم أمس، دافع “مايكل سايلور” المتحمس للبيتكوين والمدير التنفيذي لشركة “ميكرو ستراتيجي”، عن مجلس تعدين البيتكوين المشكل حديثا ضد الانتقادات التي تقول إنه يتعارض مع الروح “اللامركزية” للبيتكوين.

أعلن “سايلور” عن المجلس بعد ظهر أمس، بعد أن غرد “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” عن لقاءه مع عمال تعدين البيتكوين في أمريكا الشمالية حول الاستدامة.

وصف “سايلور” المجلس بأنه منظمة لتوحيد تقارير الطاقة، ومتابعة أهداف التعدين الصناعية وفق “ESG”، وتثقيف وتنمية السوق.

“ESG” هي استراتيجية استثمار تتمحور حول اهتمامات بيئية واجتماعية ونظم الحوكمة، وهتي تعني الاستدامة في مجال الشركات.

سارع النقاد لمهاجمة “سايلور” وأتباعه، وكيف لهم أن يقولوا أن البيتكوين يدور حول “اللامركزية”، أي لا توجد هيئة حاكمة مركزية، بينما يسوقون للمجلس المركزي.

انتقد “ماسك” نفسه عملة البيتكوين لكونها مركزية للغاية، مشيرا إلى حادثة أدت فيها حادثة واحدة في منجم فحم صيني إلى تدمير حوالي 30 ٪ من إجمالي قوة الحوسبة وراء شبكة البيتكوين العالمية.

“سايلور”، الذي استثمر شخصيا مئات الملايين من الدولارات في البيتكوين، لم يعالج هذه المخاوف حقا بخلاف القول إن كل شخص في ذلك الاجتماع، بما في ذلك “ماسك”، مؤمنون بشغف اللامركزية.

وأضاف أنه يأمل في انتزاع السيطرة على سرد البتيكوين من الأطراف غير المطلعة الذين لا يتفقون بالضرورة مع رأيه بشأن البتيكوين والبيئة.

اقرأ أيضا:

الرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصرحا: عملة البيتكوين ليست مناسبة لنا

ماهي الرموز الغير قابلة للاستبدال “CryptoPunks” وأين يمكن شراؤها؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock