تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

المكسيك توقف خطط أحد البنوك الرئيسية لتقديم خدمات البيتكوين

بعد أن تناولنا يوم أمس على بيتكوين العرب مقالة تفيد بأن باراغواي لن تقنن البيتكوين ليصبح عملة رسمية مثل السلفادور حيث نفى عضو الكونغرس في باراغواي ذلك:

دولة باراغواي لن تقنن البيتكوين حسب أحد المسؤولين في الحكومة

يبدو أن الحكومة المكسيكية أيضا ليس لديها مصلحة في أن تصبح أمة بيتكوين القادمة، حيث أنها لا تريد أن تسير بنوكها الخاصة على هذا الطريق.

المكسيك تقول لا للعملات المشفرة:

شارك “أرتورو هيريرا جوتيريز” وزير المالية والائتمان العام لحكومة المكسيك،  على حسابه على تويتر، بيانا رسميا من البنك المركزي للبلاد، ووزارة المالية، واللجنة الوطنية للبنوك والأوراق المالية يفيد بأن المكسيك لديها نظرة مماثلة للجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف “جوتيريز” بالتصريح:

إن الأصول الافتراضية لا تعتبر أموالا وفقا للقانون الحالي وأنه لا يُسمح للبنوك بالعمل مع العملات المشفرة بأي شكل من الأشكال.

المؤسسات المالية في الدولة غير مصرح لها بأداء أو عرض العمليات العامة بأصول افتراضية مثل البيتكوين والايثيريوم و XRP وغيرها من أجل الحفاظ على مسافة صحية بينها وبين النظام المالي.

يحذر البيان من أن أولئك الذين يحاولون تقديم أي منتج متعلق بالعملات المشفرة سيخضعون لعقوبات قانونية وفقا لقانون العقوبات والمعايير الأخرى.

أضاف المنظمون في المكسيك أن العمليات باستخدام العملات المستقرة محظورة أيضا على الرغم من أن هذه الأصول لا تتمتع بالتقلب المعتاد في العملات المشفرة التقليدية.

يضع الإعلان كبحا شبه مؤكد على نوايا العديد من محاولات تبني الكريبتو.

ويبدو أنه يرد على التقارير التي تفيد بأن بنك “Banco Azteca” عاشر أكبر بنك في البلاد وفقا لـ “BNAmericas” يعمل على خدمة جديدة تتعلق بالعملات المشفرة.

“ريكاردو ساليناس” الرئيس التنفيذي لبنك “Banco Azteca” هو ثالث أغنى رجل في المكسيك وعمل بالقرب من عملة البيتكوين منذ فترة طويلة.

أدلى “ساليناس” في وقت سابق بعدة تصريحات حول اعتماد العملة المشفرة وحالة استخدامها كمخزن للقيمة وادعى أن لديه حوالي 10 ٪ من محفظته الاستثمارية السائلة على شكل بيتكوين.

التغريدة التي كان من الممكن أن تكون قد بدأت كل شيء:

ردا على تغريدة نشرها “مايكل سايلور”، الرئيس التنفيذي لشركة “ميكروستراتيجي”، أكد “ريكاردو ساليناس” أن البيتكوين أفضل بكثير من الذهب وكشف لاحقا أن بنك “Banco Azteca” كان يعمل على تقديم حلول تسمح لعملائه بتداول العملات المشفرة.

يمكن ترجمة التغريدة على النحو التالي:

تعد البيتكوين طريقة جيدة لتنويع محفظتك الاستثمارية وأعتقد أن أي مستثمر يجب أن يبدأ في دراسة العملات المشفرة ومستقبلها.

نحن نعمل على تقديم خدمات الكريبتو لعملائنا ومواصلة تعزيز الحرية.

حصلت الأخبار على أكثر من 2700 إعجاب وانتشرت كالنار في الهشيم بين عشاق العملات المشفرة في البلاد.

لكن يبدو أنه كان كافيا أن تصل الإشاعة إلى آذان السلطات لتصدر تحذيرا يقتل عمليا أحلام “ساليناس” وغيره الكثير.

لكن الملياردير المحب للبيتكوين لن يستسلم قريبا.

ردا على المنشور الذي يزعم أن البنك المركزي “أغلق” خطط “ساليناس” لقبول البيتكوين، رد ساليناس بتحدي:

سنرى.

اقرأ أيضا:

إحدى شركات التدقيق الأربع الكبرى تزيد من استثماراتها في سوق البلوكشين

سامسونغ تعلن عن تسهيل استخدام البلوكشين على هواتفها “غالاكسي”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock