تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الرئيس التنفيذي لشركة “ماستركارد” مصرحا: ماستركارد يجب أن تكون في مساحة الكريبتو

يزداد تبني العملات الرقمية المشفرة بشكل سريع، تحاول منصات الخدمات المالية التقليدية التكيف مع النظام البيئي المالي المتغير، وذلك للحفاظ على أهميتها ومكانتها في هذه الصناعة.

تعتزم شركات معالجات الدفع مثل “ماستركارد” و “فيزا” استخدام قاعدة عملائها الكبيرة والوصول الدولي لجذب الكيانات الحكومية والكيانات العامة والخاصة على حد سواء عند اختبارهم لمشروعات العملات الرقمية للبنوك المركزية CBDC أو العملات المستقرة.

كشف “مايكل ميباخ”، الرئيس التنفيذي لشركة “ماستركارد” خلال جلسة إعلان التقرير المالي لشركة ماستركارد، أن الشركة بصدد ابتكار مبادرة جديدة لمساعدة الشركات الناشئة وإنشاء منصة اختبار افتراضية للبنوك المركزية.

الرئيس التنفيذي لماستركارد مصرحا: يجب أن نكون في هذا الفضاء

وفقا لـ “ميباخ”، لا تزال صناعة العملات المشفرة سوقا جديدة نسبيا، والناس فضوليون لمعرفة كيفية عملها بالضبط.

تخطط شركة ماستركارد لتكون الرابط الذي يساعد المستخدمين على فهم حالات الاستخدام والتأثيرات، حسب ما صرح به “ميباخ” والذي أضاف:

ما نعتقد أننا نقوم به هو تقديم منظور للسوق كمزود دفع متعدد، يجب أن نكون في هذا الفضاء لأن الناس يبحثون عن إجابات.

وأشار “ميباخ” إلى أن ماستركارد تتمتع بخبرة في مجالها وهي مستعدة لتزويد البنوك المركزية بكل الخدمات التي تحتاجها، لا سيما فيما يتعلق بالاتجاه المتزايد للعملات الرقمية للبنوك المركزية CBDC.

وأضاف:

يتعين على كل هذه البلدان إجراء مفاضلة بين التسليم الحالي للمنتجات المالية وما الذي تعمل عليه العملة الرقمية للبنك المركزي، سواء كان ذلك من خلال الشمول المالي أو المدفوعات عبر الحدود.

لدينا خبرة في كل ذلك.

فيما يتعلق بموضوع العملات المستقرة، كشف “ميباخ” أن “ماستركارد” ستقدم قريبا دعما لمثل هذه المعاملات بشرط أن تلتزم جهات الإصدار بصرامة باللوائح المالية وتضمن سلامة المستخدمين.

قبل بضعة أسابيع فقط، أعلنت “ماستركارد” أنها دخلت في شراكة مع شركة “Circle” التي تقف وراء العملة الرقمية المستقرة USDC، لاختبار تسويات USDC عبر منصتها.

تجار ماستركارد يقبلون العملات المشفرة:

مع تزايد اهتمام العديد من المستثمرين المؤسسات والأفراد بالعملات المشفرة، قرر ميسرو الدفع مثل ماستركارد تقديم الدعم لهم لتجنب خسارة عملائهم أمام المنافسين.

في وقت سابق من هذا العام، كشفت الشركة أنها ستبدأ في دعم العديد من العملات المشفرة المختارة، معترفة بأنها أصبحت جزءا حيويا من قطاع المدفوعات.

ستسمح المبادرة لأكثر من 900 مليون مستخدم لماستركارد بإنفاق عملاتهم المشفرة على جميع بائعي ماستركارد المدعومين.

اقرأ أيضا:

محفظة “Yoroi” الخاصة بـ كاردانو (ADA) تصدر موصلا للتكامل مع التطبيقات اللامركزية “Dapps”

دراسة: عدد المستخدمين للعملات الرقمية تضاعف في ظرف 6 أشهر فقط

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock