تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

ارتفاع أعداد المستثمرين في عملة لونا بأكثر من 50% في كوريا الجنوبية

ارتفعت أعداد المستثمرين في عملة لونا” بأكثر من 50% خلال اليومين الماضيين في البورصات الرئيسية في كوريا الجنوبية، حيث وصلت إلى نحو 280 ألف مستثمر في 15 مايو الجاري، وكانت أكثر عمليات الشراء من مضاربين محليين بجانب بعض عمليات الشراء من الخارج.

ويتوقع متداولو العملات المشفرة في كوريا الجنوبية، ارتفاع عملة لونا مجددًا بعد فقدانها نحو 99.9% من قيمتها الأسبوع الماضي، واضعين آمالهم على الخطط الجديدة التي تضعها الشركة لإنقاذ العملة.

ووفقًا لـ”رويترز”، أكد أحد المستثمرين الذين يتوقعون انتعاش عملة لونا المشفرة، أنه اشترى نحو 300 ألف لونا خلال عطلة الأسبوع بسعر 00.3 وون كوري (0.0003 دولار)، وذلك على المنتدى الخاص به.

وتتأرجح عملة “لونا” بين مستويات 0.000209 دولار كقمة ومستويات 0.000175 كقاع، بينما تتغير نسبة ارتفاع وهبوط العملة أكثر من مرة في الساعة الواحدة ما بين صعود في حدود 6% أو نزول بالنسبة ذاتها.

ومع انهيار سعر “UST”، استفاد حاملو لونا من فرق البيع، مما تسبب في ارتفاع المعروض من الرموز المميزة لها، وانهيار سعرها، حيث فقدت لونا 99٪ من قيمتها الأسبوع الماضي.

وتتداول عملة لونا المشفرة في وقت كتابة هذا التقرير، عند مستوى 0.000132 دولار متراجعة بنحو 4%.

ويطالب العديد من مستخدمي العملات الرقمية، الذين يُفترض أنهم تكبدوا خسائر كبيرة، بإجراءات قانونية ضد Kwon مؤسس لونا.

يذكر أن دول مجموعة السبع الكبار G7 قررت أن تبدأ في اجتماعاتها مناقشة انهيار عملة “لونا”، وستتمحور المناقشات حول موضوع تيرا وتنظيم سوق العملات الرقمية بشكل عام.

اقرأ أيضًا:

لماذا تهدد عملة “UST” سوق البيتكوين والعملات المشفرة؟

لماذا انهار سوق العملات المشفرة؟ جواب عن البيتكوين ولونا والعملات المشفرة الأخرى

عمرو سرحان

حاصل على ماجستير في الإعلام مهتم بالبلوك تشين وسوق العملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق