تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أول صندوق ETF بيتكوين معتمد في أمريكا اللاتينية يهدف لجمع التمويل اللازم لبدء العمل

بعد الموافقة الأخيرة على صندوق ETF البيتكوين المقدم من شركة “QR Capital”، من طرف الهيئة التنظيمية في البرازيل، تتطلع شركة “QR Capital” إلى جمع 90 مليون دولار لشراء البيتكوين المطلوب قبل بدء التداول.

العمل من أجل الحصول على البيتكوين:

صنعت شركة “QR Capital” التاريخ بعد أن وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصة البرازيلية (CVM) على طلبها للحصول على  ETF البيتكوين، لتصبح الأولى من نوعها في أمريكا اللاتينية.

كما ذكرنا في وقت سابق على موقع بيتكوين العرب، سيتم تداول ETF البيتكوين بنسبة 100٪  في بورصة “ساو باولو”، “B3″، تحت مؤشر “QBTC 11”.

بينما من المقرر أن يبدأ التداول في يونيو 2021، ذكرت الشركة التي تقف وراء ETF البتيكوين أنها تهدف إلى جمع 500 مليون ريال برازيلي (90 مليون دولار) للحصول على البيتكوين، وفقا لتقرير “فوربس”.

صرح “فرناندو كارفالو”، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “QR Capital”، إن الشركة تتطلع إلى الاستفادة من أربعة ملايين برازيلي يصلون إلى البورصة.

بالنسبة إلى “كارفالو”، قد يعني هذا الرقم أن ETF البيتكوين الخاص بالشركة سيشهد ارتفاعا في الطلب عند بدء التداول.

صرح رئيس “QR Capital” أن الشركة ستشتري البيتكوين من منصات تداول العملات المشفرة المنظمة في الخارج.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تستخدم ETF مؤشر (BRTI) التابع لمجموعة CME لحساب السعر.

هذا وصرح “كارفالو” أن شركة “BitGo” و “كوين بيس” سيعملان كأوصياء على ETF البيتكوين.

وتعليقا على اختيار “QR Capital” للأوصياء، قالت “انيماري تيرني”، مستشارة البلوكشين:

إنه من المفارقات أن شركات الكريبتو التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها ستحتفظ بصندوق ETF برازيلي من البيتكوين، في حين أن المنظمين الأمريكيين لم يوافقوا على ETF البيتكوين.

وأضافت “تيرني” أنه مع حصول المزيد من صناديق ETF البيتكوين على الضوء الأخضر في مناطق جغرافية مختلفة، يضع شركات الولايات المتحدة التي تسعى للحصول على موافقة مماثلة في وضع تنافسي غير مؤات.

في الوقت الحالي، تنتظر شركة ”VanEck” قرارا من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بشأن الموافقة على صندوق ETF البيتكوين المقترح.

اقرأ أيضا:

شركة “SkyBridge” تتقدم لهيئة “SEC” بطلب الحصول على موافقة لإدراج ETF البيتكوين

تعرف على تفاصيل الموافقة على أول صندوق لتداول مؤشر البيتكوين ETF في أمريكا اللاتينية

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock