تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

منصة تداول العملات الرقمية “Kraken” تتعرض لغرامة مالية قدرها 1.25 مليون دولار…تعرف على السبب!

أصدرت لجنة تداول السلع الآجلة “CFTC” أمرا يوم الثلاثاء يفرض على منصة تداول العملات المشفرة “Kraken” غرامة مالية وذلك بعد تقديمها لمعاملات تداول العملات الرقمية بالهامش بشكل غير قانوني.

قامت الجهة المنظمة للعقود الآجلة بالفعل بتسوية الرسوم مع منصة “Kraken” لتداول العملات المشفرة، مطالبة بدفع غرامة مدنية قدرها 1.25 مليون دولار، جنبا إلى جنب مع أمر الإيقاف والكف عن المزيد من الانتهاكات للقواعد التنظيمية.

تأسست “Kraken” في عام 2011 وهي واحدة من أقدم منصات تداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة وحول العالم.

بالإضافة إلى أقدميتها، فهي منظمة بشكل جيد وتحمل أيضا ترخيصا من ولاية “وايومنغ” الأمريكية.

إلا أنه من غير المسموح للمنصة بتقديم وعرض المنتجات ذات الهامش في الولايات المتحدة لأنها غير مسجلة لدى هيئة تداول السلع الآجلة “CFTC” كتاجر بالعمولة الآجلة “FCM”.

وفقا للبيان الرسمي، فإن شركة “Kraken” عرضت منتجات بالهامش للعملات الرقمية من حوالي يونيو 2020 إلى يوليو 2021 لعملائها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعليه فإن المنصة ملزمة الأن بإشعار مستخدميها بضرورة الخروج من مراكزهم في غضون 28 يوم، وإلا فإنها تقوم تلقائيا بتصفية المراكز.

صرح السيد “فينسينت ماكغوناجل”، القائم بالأعمال التنفيذية في هيئة تداول السلع الآجلة:

هذا الإجراء المتخذ هو جزء من جهود هيئة تداول السلع الآجلة الأوسع نطاقا لحماية العملاء الأمريكيين.

يجب أن يتم تداول العملات الرقمية بالهامش أو ذات الرافعة المالية أو الممولة لعملاء التجزئة في الولايات المتحدة في منصات التداول المسجلة والمنظمة بشكل صحيح وفقا لجميع القوانين واللوائح المعمول بها.

الاندفاع نحو سوق مشتقات العملات المشفرة:

بينما تحظى مشتقات العملات المشفرة بشعبية في الأسواق الدولية، إلا أن عددا قليلا من منصات التداول مرخص لها بتقديمها في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن الآن، تقفز منصات تداول العملات المشفرة الرئيسية في البلاد ببطء للحصول على إذن لتوفير مشتقات الكريبتو.

في الآونة الأخيرة، تقدمت “كوين بيس” بطلب للحصول على عضوية في الرابطة الوطنية للعقود الآجلة، بينما استحوذت الشركة الأمريكية التابعة لـ FTX على منصة تداول في مشتقات العملات المشفرة الخاضعة لرقابة هيئة تداول السلع والعقود المستقبلية.

اقرأ أيضا:

لأول مرة: عدد العناوين النشطة اليومية على “Polygon” تتجاوز عناوين الايثيريوم

الهيئة المالية التنظيمية السويسرية توافق على إطلاق أول صندوق كريبتو

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock