تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

الرئيس التنفيذي لمنصة “كراكن” يكشف عن أسباب وقف دعم العملة الرقمية XRP

الدعوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن XRP على أساس كونها ورقة مالية غير خاضعة للتنظيم لم يتم حسمها بعد وظلت عملة الريبل في وضع قانوني غير واضح منذ ديسمبر الماضي.

بعد الدعوى القضائية، تحركت العديد من منصات تداول العملات الرقمية لوقف تداول العملة الرقمية XRP في الولايات المتحدة، أو لشطب العملة المشفرة من منصاتها بالكامل.

في تغريدة، برر السيد “جيسي باول” المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لمنصة “كراكن” لتداول العملات الرقمية قرار شطب XRP في بداية الدعوى القضائية.

حيث شرح الأمر بالقول:

تحمل العملة الرقمية XRP مخاطر ضخمة لمنصات التداول.

يجب أن نفترض أن دعوى هيئة SEC طرحت بحسن نية.

لكن القضاة يميلون إلى الوقوف مع الوكالات.

إذا تبين أن العملة الرقمية XRP تمثل أمانا، فستقول هيئة SEC أن منصات التداول يجب أن تكون على علم بذلك.

تحركت العديد من منصات تداول العملات الرقمية مثل “كوين بيس”، “كراكن”و “منصة بينانس الامريكية” لتعليق تداول XRP على منصاتها.

يرجع القرار إلى حد كبير إلى محاولة الشركات كبح أو تجنب العقوبات المفروضة على XRP، إذا تم تصنيفها على أنها ورقة مالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

على الرغم من أن خيارات الاستثمار في XRP محدودة في الولايات المتحدة، إلا أنه لا يزال من الممكن تداول العملات الرقمية خارج الولايات المتحدة.

فشلت هيئة SEC في توضيح ما يتعلق بـ XRP بشكل مسبق.

لا تزال حالة XRP في الولايات المتحدة غير واضحة وحاسمة بعد، حيث لا تزال قضية SEC ضد شركة الريبل مستمرة.

تقاضي هيئة الأوراق المالية والبورصات شركة الريبل وتتهمها ببيع ما قيمته 1.3 مليار دولار في شكل أوراق مالية غير مسجلة.

خلال جلسة الاستماع السابقة للمحاكمة بين هيئة SEC و الريبل، سلط محامو الريبل الضوء على حادثة في عام 2019 حيث اقتربت أحد منصات التداول من هيئة الأوراق المالية والبورصات مطالبين بالوضوح بشأن العملة الرقمية XRP.

اقتربت منصة التداول هذه من هيئة SEC لأخذ رأيها في XRP، حيث أرادت التأكد من أن العملة الرقمية XRP ليست أمانا قبل إدراجه للتداول على منصتها.

ومع ذلك، نظرا لأن لجنة الأوراق المالية والبورصات لم تقدم ردا واضحا، فقد أجرت منصة التداول أبحاثها الخاصة وخلصت إلى أن XRP ليس أمانا.

حقيقة أن لجنة الأوراق المالية والبورصات قد تحركت لمقاضاة الريبل في ديسمبر، تزامنا مع مغادرة رئيس الهيئة السابق “جاي كلايتون” وهو الأمر الذي تعرض لانتقادات شديدة من قبل المديرين التنفيذيين في الريبل.

القضية مازالت مستمرة.

سنرى ما ستسفر عنه المحكمة في الأشهر القادمة، فيما إذا كانت XRP عملة مشفرة أو رمز أمان وهو القرار الذي سيحدد أيضا الإتجاه المقبل لمنصات التداول التي ستبين موقفها من إعادة تداول XRP من عدمه.

اقرأ أيضا:

وزير المالية الهندي: حظر العملات المشفرة قد لا يحدث والحكومة قد تجرب تقنيات جديدة

البيتكوين يعاود التذبذب حول مستوى 50 ألف دولار متأثرا بإعلان مجلس الشيوخ الأمريكي

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock