تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

شركة “جي بي مورغان” تطلق أداة استثمارية تسمح بالتعرض للشركات العامة التي تركز على الكريبتو

قدمت شركة “جي بي مورغان” العملاقة في الخدمات المالية نشرة اكتتاب إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC” لإطلاق أداة دين جديدة مرتبطة بالشركات التي لها علاقة بالعملات المشفرة.

مبادرة الاستثمار الجديدة ذات الصلة بالعملات المشفرة:

وفقا للنشرة التمهيدية المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات “SEC”، فإن أداة الدين التي يطلق عليها “جي بي مورغان” “سلة التعرض للعملات الرقمية المشفرة / Cryptocurrency Exposure Basket” ستمكن المستثمرين من تخصيص الأموال في سلة من أسهم الشركات التي تركز على العملات المشفرة.

تتضمن بعض أسماء هذه الشركات:

“ميكرو ستراتيجي” التي يرأسها “مايكل سايلور”، والتي تمتلك ما قيمته أكثر من 4.5 مليار دولار في البيتكوين، و”سكوير” وشركة “Riot”…

في الوقت الحالي، سيتمكن المستثمرون من الوصول إلى 11 من الأسهم المرجعية للشركات المدرجة في الولايات المتحدة والتي تشارك بشكل مباشر وغير مباشر في أعمال الكريبتو.

يتم اختيار الشركات بناء على مقتنيات البيتكوين وتكنولوجيا الكريبتو وتداول البيتكوين والمدفوعات الرقمية ومنتجات التعدين.

وفقا للإيداع، سيتم تسعير قيمة الأداة الاستثمارية بحوالي 984.00 دولار لكل 1000 دولار من المبلغ الأساسي.

ومع ذلك، سيتعين على المستثمرين دفع رسوم خصم بنسبة 1.5٪ في تاريخ استحقاقها المقرر في 5 مايو 2022.

أداة الاستثمار “جي بي مورغان” لجذب المزيد من المستثمرين:

من المثير للاهتمام أن هذه هي المرة الأولى التي تُصدر فيها “جي بي مورغان” أدوات استثمارية مبنية على أداء الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة.

تأتي هذه الخطوة في أعقاب الاهتمام الهائل بالعملات المشفرة من قبل المستثمرين المؤسسات، حيث تستمر فئة الأصول الرقمية في الارتفاع متفوقة على الأدوات المالية التقليدية الأخرى.

منذ أواخر العام الماضي حتى الآن، استثمرت 11 شركة في “سلة التعرض للعملات الرقمية المشفرة” المقدمة من “جي بي مورغان” وحصلت على قدر كبير من الأرباح.

في حين أن المستثمرين الذين يرغبون في الاستفادة من عرض “جي بي مورغان” لن يستثمروا بشكل مباشر في العملات المشفرة، كما هو مذكور في الإيداع، فإن المبادرة الجديدة ستمنحهم التعرض اللازم لسوق الكريبتو، مما سيؤدي حتما لزيادة شهيتهم نحو الكريبتو.

أصبح الإقبال المؤسساتي على سوق الكريبتو عاديا وغير مؤثر مثلما كان عليه الحال في أول الأمر، حيث تدخل يوميا العديد من الشركات دون تأثر كبير وواضح لأسعار سوق الكريبتو.

اقرأ أيضا:

بعد وصول البيتكوين BTC لمستوى 55 ألف دولار… ماذا يتوقع المحللون كخطوة قادمة؟

تويتر تعلق العديد من حسابات المؤثرين في مجال الكريبتو

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock