تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقميةتكنولوجيا البلوكشين

“جي بي مورغان” يدخل في شراكة مع “DBS” و “Temasek” لإطلاق منصة بلوكشين

تقدم تقنية البلوكشين حلول فعالة أثبتت جدارتها عبر العملات الرقمية المشفرة والعديد من الاستخدامات الأخرى.

مؤخرا أعلن اثنين من أكبر البنوك العالمية “جي بي مورغان”و”DBS” جنبا إلى جنب مع المستثمر الحكومي السنغافوري “Temasek”، عن تشكيل منصة بلوكشين جديدة هدفها تحسين المدفوعات عبر الحدود.

تهدف المنصة التي أُطلق عليها اسم “Partior” إلى حل نقاط الضعف أو الصعوبات في المدفوعات المالية والتجارة وتسوية العملات الأجنبية من خلال تقنية البلوكشين.

صرح السيد “تقيس جورغاكوبولوس” الرئيس العالمي لمدفوعات الجملة في “جي بي مورغان”:

إن “Partior” ستطور بنية تحتية لمدفوعات الجملة قائمة على البلوكشين حيث يمكن للمعلومات والقيمة أن تتغير في جميع أنحاء العالم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

عند اكتمالها، ستمكّن البنية التحتية المؤسسات المالية والمطورين من إنشاء تطبيقات مشتركة تدعم حالات الاستخدام مثل دفع العملات الأجنبية مقابل الدفع والتسليم وحسابات الضمان من نظير إلى نظير.

منصة “Partior” ستركز في البداية على تسهيل المدفوعات بين البنوك التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها بالدولار السنغافوري والدولار الأمريكي.

ثم تخطط لتوسيع العروض إلى الأسواق الأخرى وبعملات مختلفة.

أخبرت الشركات الثلاث المشاركة في إنشاء المنصة إن حالات استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) سيتم دعمها أيضا مستقبلا.

جدير بالذكر أن كل من “جي بي مورغان” و “DBS” و “Temasek” عملوا معا سابقا في مشروع “Ubin”، وهي مبادرة من البنك المركزي السنغافوري التي استكشفت تطبيق تقنية البلوكشين في المدفوعات والتسويات متعددة العملات.

الآن من خلال تشغيل منصة “Partior”، التي تخضع لموافقات تنظيمية، تهدف الشركات الثلاث إلى تحويل تحركات القيمة بين البنوك بشكل أسهل من خلال إنشاء عصر رقمي جديد.

أخبر “سوبنيندو موهانتي”، كبير مسؤولي التكنولوجيا المالية في سلطة النقد في سنغافورة:

يعد إطلاق “Partior” لحظة فاصلة عالمية للعملات الرقمية، ويمثل انتقالا من التجارب نحو التسويق والتبني المباشر.

“Partior” هي خطوة رائدة نحو توفير بنية أساسية عالمية أساسية للتعامل مع العملات الرقمية في بيئة موثوقة، مما يحفز مجموعة واسعة من حالات الاستخدام في النظام البيئي للبلوكشين.

اقرأ أيضا:

عملاق الاتصالات “دويتشه تيليكوم” يستثمر في مشروع الكريبتو “Celo”

تقرير: 11٪ من الأعمال في إسبانيا تستخدم تقنية البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock